رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس في احتفالة عيد الفلاح اليوم


أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية د. ياسر علي، أن الرئيس محمد مرسي سيشارك الفلاحين الاحتفال بعيدهم، اليوم الثلاثاء، تقديرًا لمكانتهم.

وأكد د/ ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية حرص السيد الرئيس على التواجد وسط المزارعين ، تقديرًا منه لقيمة الفلاح المصري واعتزازه بأنه من أبناء القرية المصرية و الريف المصري .

لافتا الى أن كل القرارات التي صدرت في الايام الماضية ومن أهمها إسقاط ديون بنك التنمية والائتمان الزراعي عن المزارعين وتوريد المحاصيل الزراعية بأسعار تكافئ الأسعار العالمية خاصة الأرز ، المقصود منها دعم الفلاح وتعويضه عن جهده.

وشدد " علي " على اهتمام الرئيس على أن الاحتفال هو مجرد تعبير رمزي ، لكن الأهم من الاحتفال هو القرارات التي تساعد المزارع المصري على استكمال رسالته والحفاظ على الرقعة الزراعية المصرية ، ومنع التعدي عليها ، وهو الأمر الذي يتابعه الرئيس بكل حزم في اطار تطبيق القانون للحفاظ على الرقعة الزراعية للأجيال القادمة.

وكان الرئيس مرسي اتخذ حزمة من القرارات الأيام الماضية، بشأن الفلاح، ومن أهمها إسقاط ديون بنك التنمية والائتمان الزراعي عن المزارعين وتوريد المحاصيل الزراعية بأسعار تقارب الأسعار العالمية، خاصة الأرز لتعويض الفلاح عن جهده.