رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

احتجاج لمعلمي البحيرة للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور


نظم العشرات من العاملين بالتربية والتعليم بمحافظة البحيرة وقفة احتجاجية مساء أمس، أمام نقابة المعلمين بدمنهور، مطالبين بزيادة ميزانية التربية والتعليم من موازنة الدولة إلى 25% ورفع الحد الأدنى للأجور وإعادة تكليف خريجي كليات التربية ورفع الحد الأدنى لرواتب المعلمين.

رفع المشاركون لافتات كُتب عليها - " إزاي نهضة يا قنديل  والمعلم بقي في الديل"، و "يا نقابة المعلمين لا ضاع حق وراءه مطالب "  و نطالب برفع ميزانية التعليم إلي 15%  و نطالب برفع معاش المعلم إلى متوسط الأجر في آخر عامين  و  نطالب بعودة تكليف خريجي التربية .

ومن جانبه قال "عمرو حبيب ": إن الوقفة للمطالبة بتطهير النقابة من الفساد، والتطبيق الكامل للكادر بما يحقق كرامة المعلم، وإلغاء الامتحانات الخاصة به.

وأضاف حبيب أن وقفتهم اليوم تشمل مطالب أخرى منها تثبيت المعلمين المؤقتين الذين مضى على بعضهم عدة سنوات من العمل، ويشعرون أنهم بلا مستقبل و رواتبهم لا تكفي شيئا، وبينهم المتزوجون والآباء،  مشيرا إلي ضرورة عودة نظام التكليف الذي توقف فدفع بالآلاف من خريجي كليات التربية إلى الهاوية، مؤكدا ضرورة رفع ميزانية التعليم الى 15%.

وأتفقوا أ ن المشاركين في الوقفة على التصعيد ضمن آليات متتالية، إن لم تستجب الوزارة لمطالبهم، مؤكدين على شرعية مطالبهم وإمكانية تحقيقها إن خلصت النيات في نهضة حقيقية لهذا الوطن، فلا نهضة بدون اصلاح منظومة التعليم.