رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني: دعم الدولة النقدي لـ20% من المصريين يؤكد شمولية الحماية الاجتماعية

النائب  سامي نصر
النائب سامي نصر الله

أكد النائب سامي نصر الله عضو مجلس النواب، أن الدولة لا تتأخر في إعطاء الدعم لمستحقيه، سواء كان نقديا أو عينيا، قائلا إن اتساع مساحة الدعم ووصوله لما يزيد عن 20 مليون مواطن يؤكد شمول مظلة الحماية الاجتماعية وعدم تأخر الدولة عن مسؤولياتها.

ولفت نصر الله في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن 20% من الشعب المصري، يحصلون على دعم نقدى من خلال برنامج تكافل وكرامة، بعد زيادة عدد الأسرة المستفيدة من البرنامج لتصل إلى 5 ملايين أسرة.

وأشار إلى أن التوسع في برامج الدعم النقدي رغم الأزمة الاقتصادية العالمية، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وقراراته، يؤكد أن الدولة تحلت تمامًا بمسؤولياتها وتقدر الأعباء المعيشية الراهنة.

وكشف سامي نصر الله، أنه بالإضافة الى الدعم العيني والنقدي، فكل محافظات مصر بها مشاريع قومية وعملاقة، توفر فرص عمل للجميع، علاوة على برنامج حياة كريمة للارتقاء بحياة 60 مليون مواطن، معربا عن ثقته في قدرة الدولة على عبور الأزمة الراهنة بتوجيهات السيسي وقيادته ورؤيته للحاضر والمستقبل.

يذكر أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجه بدعم برامج الحماية الاجتماعية، في ظل الأزمة العالمية التي أثرت على السلع الغذائية، وأنه زيادة الدعم لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأكثر احتياجا من خلال زيادة الدعم المخصص لهم لمدة 6 أشهر.