رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كيف تتعرف على علامات الاضطراب النفسى؟.. خبراء يجيبون

الاضطراب النفسي
الاضطراب النفسي

يمكن أن تكون الاضطرابات النفسية معقدة وفريدة من نوعها بشكل لا يصدق، فغالبًا ما يعبرون عن أنفسهم بطرق مختلفة، لذا قدم الخبراء بموقع " hindustantimes" طرق لكيفية التعرف على علامات الاضطراب النفسي.

في حين أن بعض الأشخاص قد تظهر عليهم علامات خارجية للاضطراب العقلي، فقد يبدو أن البعض الآخر يعمل بشكل طبيعي، فإن التعرف على الأمراض العقلية ليس بالأمر السهل حيث يمكن أن تظهر بشكل مختلف فقد لا يتمكن الشخص المصاب بالاضطرابات النفسية من أداء أنشطتهم اليومية بشكل صحيح.

لماذا لا تظهر على الجميع نفس الأعراض؟

أكد الأطباء أن بعض الأشخاص قد تظهر عليهم علامات خارجية للاضطراب العقلي، قد يبدو أن البعض الآخر يمارس حياتهم بشكل طبيعي، هذا يمكن أن يجعل من الصعب تحديد الاضطرابات النفسية، حيث أوضح الأطباء إن هناك بعض الطرق الشائعة التي يمكن أن تظهر بها الاضطرابات النفسية.

قد ينسحب الأشخاص المصابون بالاكتئاب من الأنشطة الاجتماعية، أو يواجهون صعوبة في النوم ، أو يفقدون الاهتمام بالأشياء التي كانوا يستمتعون بها.

كما يعاني الأشخاص المصابون بالقلق من صعوبة في التركيز، وقد يشعرون بالضيق أو الغضب ، ويعانون من أعراض جسدية مثل تسارع ضربات القلب أو التعرق، بالإضافة إلى معاناة الأشخاص من تغير في مزاجهم أو مستويات طاقتهم، بينما قد يواجه البعض الآخر صعوبة في التركيز أو النوم.

وقد يفقد البعض الاهتمام بالأنشطة التي استمتعوا بها من قبل، بينما قد يصبح البعض الآخر أكثر انسحابًا أو عزل أنفسهم عن الآخرين، ومع ذلك، قد يتصرف الآخرون بطرق تخرج عن طبيعتهم.

ويمكن أن تؤثر الاضطرابات العقلية على أدائنا اليومي وعلاقاتنا، حتى الاعتناء بأبسط المهام، لكن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عقلية يمكنهم أن يعيشوا حياة طبيعية نسبيًا.

وأكد خبراء الطب النفسي، أن هناك حاجة لكسر وصمة العار المرتبطة بالاضطرابات النفسية من خلال محاولة أن تكون أكثر وعياً بها، كما أن الحصول على مساعدة من مرض عقلي لا يدعو للخجل، ويمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في نوعية الحياة، فإذا كنت تعاني من أي أعراض لاضطراب عقلي، عليك التواصل مع الأطباء المختصين لعدم تفاقم المشكلة العقلية.