رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طريقة عمل ديكور عيد الفطر في المنزل

ديكور العيد
ديكور العيد

العيد هو ذلك الوقت الخاص من العام الذي يجتمع فيه الأصدقاء والعائلات للاحتفال بالبركات وخلق ذكريات جميلة، تمتلئ البيوت والقلوب بالحب والقبول والفرح وروح العطاء السعيدة.

هل تخطط لعشاء العيد الكبير في المنزل؟ مع هذه الأفكار البسيطة لتزيين العيد للمنزل ستجعل مكانك جاهزًا للاحتفال:


ابدأ بقائمة مراجعة تنظيف المنزل
بغض النظر عن حجم منزلك الصغير أو الكبير، فإن المنزل النظيف والمحافظ عليه جيدًا دائمًا ما يكون جذابًا. لذا، قبل البدء في خطط الديكور الخاصة بك، قم بعمل قائمة مراجعة للتنظيف واتبعها، بمجرد تنظيف المنزل تمامًا، يمكنك الانتقال إلى الزينة، فيما يلي قائمة فحص مفيدة للتنظيف لتتبعها:

تخلص من الفوضى غير الضرورية خاصةً المخازن وخزائن المطبخ

قم بمسح غبار جميع الأسطح جيدًا لإزالة المواد المسببة للحساسية وتحسين جودة الهواء، لا تفوّت زيارة الأماكن التي يصعب الوصول إليها ومقابض الأبواب وزوايا الجدران.


نظف منطقة الغسيل والحمامات والمطبخ بعناية.
نظف الأرائك والسجاد والأرضية بالمكنسة الكهربائية.
امسح الأرضية بصرامة باستخدام منظف أرضي سائل لإزالة البكتيريا والعفن وأي جزيئات أخرى قد تكون ضارة.


أضف بعض الأضواء الجذابة
المصابيح متعددة الاستخدامات هي طريقة سهلة للغاية لإضافة أضواء زينة العيد إلى منزلك، سواء كنت تعلقها في المنزل أو تحشوها في مزهرية أو زجاجة - فهي تبدو ساحرة، هناك طريقة أخرى مثيرة للاهتمام لاستخدام الأضواء وهي وضعها خلف ستائرك الشفافة، إنها تضيف توهجًا أثيريًا على القماش وتجعل مساحات المعيشة الخاصة بك تبدو جميلة.

ضيفي مساحة من الزهور المنعشة

زينة العيد تتمحور حول إضفاء الحيوية والجو المنعش على منزلك، العيد هو مناسبة مبهجة والزهور المنعشة تعزز الأجواء السعيدة، قم بزيارة أقرب بائع زهور أو استفد من إحدى خدمات توصيل الزهور عبر الإنترنت للحصول على الأزهار التي تريدها.

ليس عليك دائمًا استخدام مزهرية للتزيين. كن مبدعًا مع الأفكار، استخدم كوبًا أو غلاية أو برطمانًا أو علبة من الصفيح أو أي شيء يناسبك.

الزهور الطازجة هي زينة العيد الممتازة للمطابخ والغرف العائلية وحتى المائدة المركزية.

الشموع الزخرفية

على الرغم من أن الشموع ليست عنصرًا تقليديًا في زينة العيد، إلا أنها يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً لخلق لحظات صغيرة من الأناقة الفاخرة داخل منزلك، عند تزيين العيد بالشموع، نقترح استخدام الشموع ذات الأشكال والأحجام المختلفة، مجمعة معًا لتحقيق أقصى قدر من التأثير.

اختر لونًا وفقًا لمخطط غرفتك المقصودة، تعمل العناصر المحايدة مثل الأبيض والكريمي دائمًا بشكل جيد.