رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التمثيل التجاري بالإمارات يقيم مهرجانا للترويج للمنتجات المصرية

التمثيل التجاري بالإمارات
التمثيل التجاري بالإمارات يقيم مهرجانا للترويج للمنتجات الم

أقام مكتب التمثيل التجاري المصري بدولة الإمارات العربية، مهرجانًا غير مسبوق لترويج المنتجات المصرية بشكل عام والغذائية بشكل خاص، بالتعاون مع أحد أكبر سلاسل المحلات بالإمارات خلال الفترة من 19 وحتى 28 فبراير الجاري.

وقال الوزير المفوض التجاري ماهر الشريف مدير مكتب التمثيل التجاري بالإمارات في تصريحات صحفية له اليوم الاثنين على هامش مؤتمر الخليج للغذاء جلفوود: إن اختيار توقيت المهرجان جاء ليتزامن مع توقيت إقامة معرض الخليج للغذاء جلفوود والذي تشارك فيه 103 شركات مصرية ممثلة لقطاعى الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية بجناح يبلغ مساحته 1169 مترًا، حيث تواجد مسئولي المشتريات بكبرى الشركات من مختلف دول العالم لخلق المزيد من فرص التصدير أمام المنتجات المصرية عامة والمنتجات الزراعية والغذائية بشكل خاص.

وأوضح، أن الشركات المصرية تشارك هذا العام بمعرض جلفوود من خلال المجلس التصديري للصناعات الغذائية بعدد 91 شركة متخصصة فى عدد من المنتجات الغذائية منها المربى والعصائر والأجبان والزيتون وزيت الزيتون والخضروات المجمدة والعسل وصلصة الطماطم ومنتجات المخابز والمقرمشات والحلويات ومنتجات الألبان، كما تشارك 12 شركة مصرية من خلال المجلس التصديري للحاصلات الزراعية لعرض منتجاتها من المحاصيل الزيتية والحبوب والتمور والخضر والفاكهة.

وأضاف، أن المعرض فرصة لالتقاء الشركات المصرية المشاركة بالعملاء الحاليين والمتوقعين من دولة الإمارات ودول الخليج بشكل عام، ويمثل المعرض وسيلة دعم وزيادة للفرص التصديرية أمام المنتجات المصرية في السوق الخليجية.

وأوضح، أن مصر من الدول الرئيسية المصدرة للأغذية المصنعة ومنتجات الحاصلات الزراعية للأسواق الرئيسية في العالم كالولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأوروبية والعربية، حيث تحتل صادرات الأغذية المصنعة في مصر المرتبة الثانية في هيكل الصادرات الصناعية بمعدل 16% وقد حدث نمو في صادرات القطاع خلال الست سنوات الماضية بنسبة بلغت 331% كما بلغت الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية خلال عامي 2011 و2012 ما قيمته 5ر1 مليار دولار.

وأضاف، أن المنتجات المصرية تتواجد فى قائمة أهم خمسة موردين على مستوى العالم للسوق الإماراتية للعديد من المنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية مثل الطماطم والبصل والموز والخس والحمضيات والأجبان والخضروات المجمدة وصلصة الطماطم والمربى والأرز ومرق الحساء.

وكشف، عن قيام مكتب التمثيل التجاري المصري بالإمارات بالتعاون مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات والمجلس التصديري للصناعات الغذائية بعمل برنامج ترويجي متكامل للمشاركة المصرية بالمعرض لدى قطاعات الأعمال المختلفة بدولة الإمارات بما يخدم العلاقات التجارية المتميزة بين البلدين.

وأضاف، أن المشاركة المصرية في المعارض الإماراتية المختلفة متميزة حيث وصل عدد الشركات خلال عام 2012/ 2013 إلى 337 شركة مثلت العديد من القطاعات الإنتاجية المصرية وأهمها الحاصلات الزراعية والمنتجات الغذائية وتكنولوجيا المعلومات والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل والصناعات الهندسية والأثاث المكتبي والمنزلي، فضلاً عن معارض للترويج في مجال العقارات بمصر.