رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"محمد علي خير" يتحدث عن دور الإعلام أمام مؤتمر مستقبل الاستثمار

محمد علي خير يتحدث
"محمد علي خير" يتحدث عن دور الإعلام أمام مؤتمر مستقبل الاست

يتحدث الإعلامي محمد علي خير، الكاتب الصحفي، ومقدم برنامج مساء الخير على قناة CBC  ، وكلام بالمصري في راديو 90.90 Fm ، أمام مؤتمر مستقبل وفرص الاستثمار في الطاقة المتجددة الذي يعقد تحت رعاية وزيرا البترول والكهرباء يومي 17 و 18  فبراير بفندق انتركونتننتال سيتي ستارز .

ويسلط الضوء على الدور الاستراتيجي للإعلام في نشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة وحتمية التوجه نحو الطاقة الجديدة والمتجددة كمشروع قومي للبلاد ويقود قاطرة التنمية من أجل خلق فرص عمل حقيقية وخلق مجتمعات عمرانية جديدة والقضاء على العشوائيات والحد من التكدس العمراني والزحام المروري الذي بات يمثل إهدارًا للوقت والطاقة .

ويتناول الإعلامي محمد علي خير أهمية الاستثمار في الطاقة الجديدة وضرورة اتخاذ قرارات ثورية تتناسب مع واقع ومستقبل أزمة الطاقة في مصر والتأكيد على مشاركة المجتمع بكل فئاته في توطين تكنولوجيا الطاقة الجديدة حرصاً علي بناء مستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة .

ويشير خير في كلمته أمام المؤتمر إلى أنه بدون اللجوء إلى مصادر جديدة لتوفير الطاقة لن تتمكن الدولة المصرية من تطبيق دستورها الجديد بما يحقق تطلعات المواطنين في حياة كريمة ومخصصات كافية للتعليم والصحة والبحث العلمي .

ويؤكد أن ملف الطاقة الجديدة لابد أن يحظي باهتمام كافة الوزارات والهيئات والشركات في مصر والاستفادة من علماءها الذين يعملون في كبريات المؤسسات العلمية والشركات العالمية التي تعمل في مجال الطاقة الجديدة .

ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة بزنس ميديا جروب BMG عدد من الوزراء وقيادات وزارتي الكهرباء والبترول وشركات القطاع الخاص العاملة في مجالات الطاقة الجديدة ومراكز البحوث وعدد من السفراء والمستشارين التجاريين لعدد من الدول ومؤسسات التمويل المحلية والدولية وشركات عربية متخصصة في الطاقة الجديدة .