رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الجامعة العربية تناقش اعتداء «الحوثي» على الإمارات في دورة غير عادية غدا

الجامعة العربية
الجامعة العربية

تعقد الجامعة العربية غدا الأحد، دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الكويت، لمناقشة الأحداث الجسيمة التي تعرضت لها دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا، وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء السعودية.

ويأتي انعقاد الدورة بعد طلب الإمارات في مذكرة رسمية، أمس الجمعة، عقد دورة غير عادية على مستوى المندوبين لمناقشة "الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها جراء استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمنشأت مدنية في إمارة أبو ظبي".

ومن جهتها، قامت الأمانة العامة للجامعة العربية بتعميم الطلب الإماراتي على الدول العربية، بينما أيدت دولة الكويت وعدد من الدول العربية الأخرى الطلب الإماراتي.

يأتي هذا فيما قرر مجلس الأمن الدولي، الجمعة، بالإجماع إدانة الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها دولة الإمارات من جانب ميليشيا الحوثي.

وقال المجلس، في بيان له، إن أعضاء المجلس نددوا بأشد العبارات بالاعتداءات الإرهابية الشنيعة التي شنها الحوثيون على منشآت مدنية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأعرب أعضاء المجلس، بحسب البيان، عن خالص تعازيهم لأسر ضحايا الهجوم الحوثي على منشآت مدنية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، مؤكدين أن الإرهاب بكل أشكاله هو أحد التهديدات العظمى على الأمن والسلم الدوليين.

وأكد أعضاء المجلس أن أي عمل إرهابي ضد أي طرف أينما كان غير مقبول ولا يمكن تبريره تحت أي ظرف ومهما كانت دوافعه، مطالبين بضرورة محاسبة مرتكبي الهجمات الإرهابية ومن يدعمهم ويمولهم.

وسبق وقال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور أنور بن محمد قرقاش، إن دولة الإمارات مستمرة في دعم الجهود الدولية لوقف إطلاق النار والحل السياسي في اليمن، إلا أنها ستقوم بكل ما يلزم لمنع خطر الأعمال الإرهابية على ترابها.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) االجمعة، أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه قرقاش من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، حيث تم استعراض طبيعة الهجوم الإرهابي الآثم الذي قامت به المليشيات الحوثية على أهداف مدنية في دولة الإمارات.