رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قائمة أسعار زيوت الطعام بالسوق المحلي اليوم الأحد

زبت الطعام
زبت الطعام

شهدت أسعار زيت الطعام حالة من الثبات لدى تجار الجملة في السوق المحلي، اليوم الأحد،  جميع الأنواع  من أسعار زيت الصويا المكرر، وسعر زيت الأولين أيضًا، وزيت عباد الشمس المكرر، وأسعار زيت الذرة الخام والمكرر على الصعيد المحلي، والتي شهدت حالة من الاستقرار.

قائمة أسعار زيوت الطعام اليوم الأحد 

استقرت أسعار زيت الذرة في السوق المحلي ، حيث سجلت أسعار زيت الذرة الخام، ثباتًا عند 18,500 جنيه للطن، كما استقرت أيضًا أسعار زيت الذرة المكرر بالسوق المصري، ليسجل سعر الطن 24,500 جنيه.

وأيضًا شهدت أسعار زيت عباد الشمس مكرر، استقرارًا ليسجل سعر الطن 26,600 جنيه ،كما استقرت أسعار زيت الأولين، في السوق المحلي، ليسجل سعر الطن 22,000 جنيه للطن وثبتت أيضًا أسعار زيت الصويا المكرر في السوق المحلي، لتسجل القيمة الشرائية للطن 24,600 جنيه .

وتعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال مناقصة عالمية على شراء 15 ألف طن زيت عباد.

وذكرت الهيئة - في بيان لها - أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية الوزارة بتعزيز أرصدتها من السلع الأساسية، مشيرة إلى أن الوصول في الفترة من 25 ديسمبر 2021 حتى 15 يناير 2022 ودعت الهيئة إلى تقديم عروض لا تقل عن 30 ألف طن متري من زيت الصويا، و10 آلاف طن متري من زيت عباد الشمس.

وقد قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن مصر تستهدف زيادة الإنتاج المحلي من الزيت بنسبة تصل إلى 10% من إجمالي الاستهلاك، مشيرا إلى أن مصر تستورد حاليا ما نسبته من 95 إلى 97% من احتياجاتها من زيت الطعام.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي منذ فتره أنه تم الاتفاق مع وزارة الزراعة على زراعة 250 ألف فدان من عباد الشمس والفول الصويا، وسيتم تحديد سعر الشراء من المزارعين خلال موسم الجني.