رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إقبال المواطنين على محلات وشوادر حلاوة المولد النبوي الشريف بالغربية (صور)

أقبال المواطنين لشراء
أقبال المواطنين لشراء حلاوة المولد بالغربية

أيام قليلة ويهل علينا المولد النبوي الشريف، وكعادة المصريين منذ العصر الفاطمي، نشهد احتفالات وطقوسًا أساسية خاصة بهذه المناسبة، من أهمها شراء حلاوة المولد، الممثلة في عروسة أو حصان أو قطع الحلوى المختلفة بألوان مبهجة تغمرها المكسرات، وينتشر بيعها هذه الأيام من خلال شوادر الحلوى وبعض المحلات التجارية والمجمعات الاستهلاكية. 

IMG20211015213029

رصد "الدستور" الأجواء الاحتفالية بأسواق محافظة الغربية، لبيع حلاوة المولد النبوي الشريف والهدايا "العروسة والحصان والجمل" التي يفضلها الأطفال.

IMG20211015212908

وتعد السمسمية والحمصية والفولية والملبن حلويات المولد الأشهر على مر العصور، لكن حاليًا تطورت الصناعة وأصبحت هناك أصناف مُستحدثة فحواها المكسرات مثل البندق والفستق والكاجو أو مضاف إليها قمر الدين والمشمش المجفف والكريز والقراصيا، بهدف جذب المستهلك بقطع ذات ألوان مبهجة وطعم لذيذ. 

IMG20211015212859

كما شهدت المحلات إقبال كبير خلال الأيام الحالية وذلك مع اقتراب الاحتفال بذكرى مولد النبوي الشريف، حيث تختلف أسعار الحلوى على حسب وزن العبوة ونوع الحلوى.

IMG20211015203638

وقال محمد الشحات وحمادة مسعد أحد  أصحاب الشوادر والمحلات  بالغربية أن الوقت الحالي يزداد فيه إقبال الزبائن وسيظل في الزيادة حتى يوم المولد النبوى الشريف، لافتًا إلى أن هناك بعض الزبائن تستمر في الشراء والإقبال حتى بعد انتهاء المولد.

IMG20211015203550

وأضاف أن الأسعار لم تختلف عن العام الماضي، مشيرًا إلى أن المواطنين تفضل الأصناف الشعبية والتي تعد الأكثر طلبًا، وتتنوع ما بين الفولية والسمسمية والملبن وغيرها من الأصناف المعروفة.

أقبال المواطنين لشراء حلاوة المولد بالغربية
أقبال المواطنين لشراء حلاوة المولد بالغربية