رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ميقاتى يدعو نظيره العراقى لزيارة لبنان

نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

وجه رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، دعوة لرئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي لزيارة لبنان، مؤكدًا أن الكاظمي سيوفد وفدًا وزاريًا إلى لبنان للبحث في الملفات المشتركة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه ميقاتي، اليوم الإثنين، بنظيره العراقي هنأه فيه بنجاح الانتخابات التشريعية بالعراق.

وبحث الجانبان العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها خلال الفترة المقبلة.

في وقت سابق، حدد رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، عدة ملفات أساسية على رأس أولويات الحكومة الحالية على رأسها الحفاظ على الأمن استنادًا إلى الجيش والقوى الأمنية وقوات الأمم المتحدة، إضافة إلى بدء المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، ورد أموال المودعين وتحسين الخدمات.

وقال ميقاتي إن أولويات الحكومة إصلاح القطاع المصرفي وتنظيم هذا القطاع خصوصًا ودائع المودعين، مشددًا على أنه أمر أساسي بالنسبة للحكومة التي تعد ورشة عمل مع الخبراء والمختصين لدراسة كيفية استرداد الودائع.

وشدد على أنه عندما تتضح الصورة في ملف رد ودائع المودعين سوف يطلع مجلس الوزراء على نتيجة هذه الدراسة.

وأكد أن الموضوع الاجتماعي وخصوصًا التربية والصحة والشئون الأخرى، يقوم الوزراء المختصون بمعالجة هذه المواضيع بالسرعة المطلوبة، مشددًا على أن الخدمات التي تشمل الكهرباء والهاتف والماء والميناء والمطار والنفايات على رأس أولويات الحكومة.

وقال ميقاتي إن كل هذه القضايا ملحة، وسوف تنجز الخطط لحلها بأسرع وقت ممكن، مؤكدًا أن المواطنين يتجهون بأنظارهم إلى الحكومة وإلى القرارات التي ستتخذها.

وتابع: "نحن نعمل بكل ما أوتينا من جهد لمعالجة كل المشكلات، خصوصًا الملحة منها ولدينا كامل العزيمة والإرادة للنهوض بالبلد".

وأشار إلى أنه من خلال لقاءاته مع عدد من المسئولين الأجانب، لمس أن لبنان مهم بالنسبة إليهم، مؤكدًا أن مسئولين أجانب سوف يزورون لبنان خلال الأسبوع المقبل لتأكيد دعمهم للبنان.