رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة»: إنهاء تطعيم العاملين بالتعليم بجرعة لقاح كورونا الأولى الأسبوع المقبل

 لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استمرار تلقيح كافة العاملين بالمنظومة التعليمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى العاملين بوزارة التعليم العالى والجامعات، استعدادًا لبدء العام الدراسى الجديد.

وأشارت إلى أن الوزارة تستهدف تطعيم أكثر من 5 ملايين عضو بالمنظومة التعليمية للجامعى وما قبل الجامعى قبل بداية العام الدراسى الجديد، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية للتأكد من حصولهم على اللقاح، حيث من المستهدف الانتهاء من التطعيم بالجرعة الأولى قبل نهاية الأسبوع المقبل.

وأشارت إلى أنه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن 15335.

وأكدت أن لقاحات فيروس كورونا المتوافرة فى مصر أثبتت فعاليتها ومأمونيتها من خلال الدراسات التى أجريت عليها، وتم تسجيلها بهيئة الدواء المصرية. 

وقالت إن إجمالي لقاحات فيروس كورونا المستجد التي استلمتها مصر خلال الفترة الماضية 21 مليونا و881 ألفا و600 جرعة لقاحات فيروس كورونا. 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد ناشدت المواطنين في حال ظهور أى أعراض مرضية لفيروس كورونا الالتزام بتطبيق العزل الذاتي في المنزل والتوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان،  أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن "105" للاستفسارات عن فيروس كورونا، كما لفتت إلى أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية على الرقم "1440"، مؤكدة أن تلك الخطوط تتميز بتقديم استشارات طبية دقيقة وسريعة للمواطنين.