رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قيادي حوثي: إخوان اليمن يهددون البلاد بحرب أهلية

قيادي حوثي: إخوان
قيادي حوثي: إخوان اليمن يهددون البلاد بحرب أهلية

حذر القيادي الحوثي الدكتور علي أحمد، عضو المكتب الإعلامي لأنصار الله، من سيطرة جماعة الإخوان المسلمين وحزب الإصلاح علي مقاليد الأمور في اليمن، لافتًا إلى أن إخوان اليمن حولوا الدولة إلى مليشيات تهدد بزعزعة الاستقرار في البلاد.

وأضاف "علي" لـ"الدستور"، أن الأوضاع في اليمن تهدد بحرب أهلية إذا استمر سيطرة اللواء محسن الأحمر مساعد الرئيس عبد ربه منصور، وهو معروف بأنه محسوب علي جماعة الإخوان باليمن، مطالبًا أن يتم تشكيل حكومة تظم جميع أطياف الشعب الآن، فالحكومة الحالية هي حكر فقط على الإخوان والمؤتمر بينما الحراك الجنوبي ومكون أنصار الله وهما يمتلكان قاعدة شعبية كبيرة لم يسمح لهم بالدخول في الحكومة لابد من خلق موازنة سياسية في البلد واحتواء جميع الأطياف في الدولة.

وشدد علي أن اللواء علي محسن هو الجناح العسكري لحزب الإصلاح لديه تحالفات مع المشايخ الذين ينقادون بالمال، كذلك مع أولاد الأحمر وحزب الإصلاح والسلفيين.

ولفت، إلى أن هناك مخطط أمريكي قطري لزعزعة استقرار اليمن، مضيفا أن السعودية تواصله مع جماعة أنصار الله والحوثيين، ولكن لم يكن التواصل بشكل حقيقي وإنما كان من أجل الضغط علي إخوان اليمن، موضحاً في الاجتماع حاولت السعودية أن تغري أنصار الله بالمال ولكن أنصار الله أصحاب مبادئ وقيم ويملكون نظرة ورأي عالمية قدم أنصار الله احتجاجهم واستنكارهم للتدخل السعودي في اليمن كذلك أعطوهم بعض التطمينات بأنهم لا يملكون أي نية لخوض حروب معهم ولكن سيحاربون عندما يعتدى عليهم.

وشدد، على أن الاغتيالات التي تحدث بالبلاد هي جراء مخطط أمريكي صهيوني سعودي على تصفية الشرفاء داخل البلد ليسهل لهم اللعب في البلد كيفما يشاءون المشكلة أن هناك أحزاب تعينهم على هذا.