رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

روسيا تستعد لاختبار سفينة صاروخية جديدة

 سفينة صاروخية جديدة
سفينة صاروخية جديدة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن اقتراب بدء مرحلة اختبارات الإرساء لسفينة صاروخية جديدة طورت لصالح جيش البلاد.


وأوضح مركز الخدمة الصحفية للوزارة، أن "أعمال تجميع وتوصيل اللوحات الكهربائية لمقدمة وبدن سفينة (الأدميرال جولوفكوف) الحربية المطورة لصالح سلاح البحرية في جيش البلاد، اكتملت مؤخرًا في مصنع بناء السفن الشمالي الروسي، وبات بالإمكان إمداد السفينة بالطاقة من المجمعات الأرضية استعدادًا لإخضاعها لمرحلة جديدة من الاختبارات".


وأضاف البيان: "يقوم الخبراء حاليا بعمليات محاذاة علب التروس والتوربينات ومحركات الديزل الخاصة بالسفينة، كما تستكمل عمليات تركيب أنظمة إطفاء الحريق استعدادًا لإخضاعها للفحوصات من قبل قسم مراقبة الجودة في المصنع، وتجري أيضًا عمليات تجهيز قمرات السفينة بالمعدات اللازمة، والاستعدادات مستمرة لإخضاع السفينة لمرحلة جديدة من اختبارات الإرساء".


وكانت روسيا قد بدأت بتطوير هذه السفينة في إطار المشروع الحكومي رقم 22350 عام 2012، وأنزلتها إلى المياه أول مرة العام الماضي، وحينها أشار قائد الأسطول الشمالي في سلاح البحرية الروسي، الأدميرال ألكسندر مويسييف، إلى أن السفينة من المفترض أن تدخل الخدمة لصالح أسطوله عام 2021.

وفي سياق آخر، قال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الجمعة، إن امتثال روسيا لاتفاق أوبك لإنتاج النفط اقترب من 100% الشهر الماضي، وهو أعلى بكثير مما كان عليه في أبريل.

وحسب "أوبك"، كان مستوى التزام روسيا في أبريل نيسان عند 91%.

وفي سياق متصل، قال وحيد الكبيروف، رئيس لوك أويل، ثاني أكبر شركة للنفط في روسيا، أمس الخميس، إنه يتوقع أن تقرر مجموعة أوبك التي تضم منتجين رئيسيين للخام زيادة الإنتاج خلال اجتماعها الشهر المقبل.


ولفت، في مقابلة مع “رويترز”، إلى أن اتفاق "أوبك+" الحالي بخصوص قيود إنتاج النفط ينبغي تمديده فور انقضائه في أبريل المقبل، من المقرر أن تجتمع أوبك في الأول من يوليو لاتخاذ قرار بشأن مستويات الإنتاج من أغسطس.