رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قدم ألبوم غنائي كامل

في ذكرى ميلاد صانع البهجة.. أبرز أغنيات الساحر محمود عبد العزيز (فيديو)

الفنان محمود عبد
الفنان محمود عبد العزيز

تحل غدًا الجمعة ذكرى ميلاد النجم الراحل محمود عبد العزيز الذي لقب بـ"الساحر" و"صانع البهجة".

ولد محمود عبد العزيز في حي الورديان غرب الإسكندرية وكان ينتمي لأسرة متوسطة، تعلم في مدارس حكومية على درجة البكالوريوس ثم درجة الماجستير في تربية النحل.

بدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل "الدوامة" في بداية السبعينيات حين أسند له المخرج نور الدمرداش دوراً في المسلسل مع محمود ياسين ونيللي، ومع السينما من خلال فيلم "الحفيد" أحد كلاسيكيات السينما المصرية في عام 1974، وبدأت رحلته مع البطولة منذ عام 1975 عندما قام ببطولة فيلم "حتى آخر العمر".

“الدستور” ترصد في السطور التالية أبرز أغنيات محمود عبد العزيز خلال مسيرته الفنية:

في 1985 جسّد الراحل محمود عبد العزيز شخصية مطرب شعبي من خلال أحداث فيلم “الكيف” وقدم خلاله عددا من الأغنيات عرفت بألبوم "الكيمي كيمي كا" والذي طرح كاملا في عام 2000 بالتعاون مع المنتج نصر محروس وشركة “فري ميوزك”. 

"الكيمي كيمي كا».

 

يا حلو بانت لبتك

 

 

 

تعالي تاني

اه من المكتوب

 

ترزي البنك

 

عباس

 

زمبليطة

اصحى للنظرية

الجنتل

 

إديها نيني

 

زفة الفورتي فورتي

كما قدم في عام 1991 عدد من الأغنيات في فيلم “الكيت كات” وهي:

ياصحبجية

 

يلا بينا تعالوا

علاقة محمود عبد العزيز بالسينما والدراما

بدأت علاقة الساحر محمود عبد العزيز بالسينما  في 1974 من خلال فيلم "الحفيد"، كما قدم العديد من الأفلام الرومانسية خلال فترة سبعينيات القرن العشرين منها “حتى آخر العمر، مع حبي وأشواقي، كفاني يا قلب”.

في فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين بدأ في تقديم العديد من الأعمال الهامة منها “الكيت كات، البحر بيضحك ليه، العار، الصعاليك، البريء، الكيف، جري الوحوش”

وعلى الرغم من قلة المسلسلات التي شارك فيها، إلا أنه حقق نجاحًا مدويًا عندما قام ببطولة الأجزاء الثلاثة من مسلسل “رأفت الهجان”، كما قدم عدة مسلسلات أخرى.