رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طريقة تنظيف البشرة بخطوات بسيطة في المنزل

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

تنظيف البشرة من الأمور التي لا غنى عنها لكل سيدة، ومع انتشار فيروس كورونا يكون من الصعب الذهاب إلى صالونات التجميل، ولكن من السهل تنظيف البشرة في المنزل بخطوات سهلة بحسب موقع "laif stayl".

 

طريقة تنظيف البشرة بخطوات بسيطة في المنزل

 

1 – تنظيف البشرة من المكياج بشكل كامل


قبل البدء في تنظيف البشرة يجب تنظيفها  لإزالة المكياج بالمناديل المعطرة – أو بمزيل المكياج، ثم يتم غسيل الوجه بالماء للتأكد من التخلص من كل الشوائب وبواقي المكياج وآثار.

 

2 – تنظيف البشرة بعمق بتعريضها  للبخار

 

هذه  الطريقة يمكن من خلالها تنظيف البشرة بعمق، والتخلص من كل السموم والدهون والشوائب المتراكمة في المسامات، فالبخار يعمل على فتح المسامات وتعقيم البشرة،  ويتم ذلك من وضع قدر من الماء على النار المتوسطة وإضافة أحد المكونات التالية حسب نوع بشرتك: شرائح الليمون أو البرتقال للبشرة الدهنية – الزهورات لكل أنواع البشرة – ماء الورد للبشرة الجافة – النعناع للبشرة المختلطة.


3 – التخلص من الحبوب والرؤوس السوداء

 

في حال كنت تعاني من أي نوع من الحبوب الدهنية أو حب الشباب أو حتى الحبوب الجافة أو الرؤوس السوداء المزعجة وغيرها فإن هذه المرحلة من طريقة تنظيف البشرة بالبخار كفيلة بتخليصك من هذه المشكلة بشكل جذري، كل ما عليك القيام به هو إحضار عودين من قطن تنظيف الأذن والضغط بهما على جانبي الحبة بحيث يتم اعتصارها وإخراج ما فيها بدون القسوة على البشرة، ومن ثم مسح المواد الخارجة بالاعتماد على منديل ورقي.


4 – تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة

 

الآن وصلنا إلى الخطوة التي تضمن إعادة النقاء للبشرة فمن خلالها سوف تتم عملية التخلص من الدهون والخلايا الميتة بالإضافة إلى الأوساخ وغيرها من الأشياء التي تتخذ من بشرتك مكان لها والتي تعد السبب الأساسي في ظهور التجاعيد المبكرة.

ويمكنك تقشير البشرة بواحدة من الوصفات التالية حسب نوع بشرتك:

العسل مع الحليب البودرة
هذه الوصفة مناسبة لكل أنواع البشرة:

 

زيت الزيتون مع السكر البني
 

هذه الوصفة مناسبة للبشرة الجافة:


اللبن الرائب مع الملح


هذه الوصفة مناسبة للبشرة الدهنية:


5 – إغلاق مسمات الوجه بقطعة من الثلج

 

لذا عليك تمرير قطعة من الثلج على البشرة وخاصة في الأماكن التي تعاني فيها من المسامات الواسعة بشكل أساسي، ويمكنك زيادة الفاعلية من خلال الاعتماد على الشاي الأخضر المثلج أو مياه الزهورات في حال استخدمتها في خطوة البخار.

 

6 – تجفيف البشرة وترطيبها مع التدليك

 

ترك البشرة تجف وحدها بعد اتباع طريقة تنظيف البشرة وبعد كل مرة يتم غسيل البشرة لها يعرضها للجفاف لأن الهواء سيقوم بسحب الرطوبة منها أيضًا وليس فقط عن سطحها، لذا لا بد من تجفيفها بالاعتماد على منشفة ناعمة نظيفة مع اتباع تقنية الطبطبة وليس الضغط والمسح.

 

اقرأ ايضا

 


إلى جانب ذلك لابد من تغذية البشرة وترطيبها من الخارج بالاعتماد على كريم الترطيب المناسب وتطبيقه بشكل يومي قبل النوم.

 

7 – طريقة تنظيف البشرة في البيت بشكل يومي

 

كل الخطوات السابقة في طريقة تنظيف البشرة في البيت عليك تطبيقها مرة واحدة في الأسبوع إلى 3 مرات في الشهر، فالمبالغة في هذا الأمر يعرض بشرتك للجفاف وغيرها من المشاكل.