رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بشهادة تقدير و1000 جنيه.. «العاملين بسكك حديد مصر» تكرم سائق قطار أسوان ومساعده

عضو النقابة العامة
عضو النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر

كرم أبوالحسن سعد الدين، عضو النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر، بناءً على تكليف من رئيس النقابة عبد الفتاح فكري، كلاً من: خالد أحمد الليثي سائق قطار النوم رقم 86، ومساعده محمود مأمون، وذلك بعد تفاديه وقوع حادث تصادم بجرار زراعي تسلق شريط السكة الحديد عند محطة مركز دراو التابع لمحافظة أسوان بشكل مفاجئ، واتخاذه قرار الرباط السريع '' الفرامل'' حتى يتوقف القطار.


وجاء التكريم كالتالي: حصولهم على شهادة تقدير، ومكافأة مالية تبلغ قيمتها 1000 جنيه، نظرا لقيام سائق القطار خالد أحمد الليثى بمهامه الوظيفية على أكمل وجه، ومنعهم من حدوث كارثة كبرى كانت من الممكن أن تحصد أرواح المواطنين.

ومن ناحيتهم قدما خالد الليثي سائق قطار أسوان ومساعده محمود مأمون الشكر للنقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر، نظرًا لما قدمته لهم من تقدير، متمنين مزيد من التقدير والتقويم لجميع العمال بهيئة السكة الحديد.

جدير بالذكر أن تمكن خالد الليثي سائق قطار رقم 86 نوم سياحي، ومساعده محمود مأمون، الثلاثاء الماضي، خلال عودتهم برحلة القطار من محافظة الاقصر متجهين إلى محطة سكة حديد أسوان، من تفادي حادث تصادم مع جرار زراعي محمل بمحصول قصب السكر تسلق شريط السكة الحديد بشكل مفاجأ عند محطة مركز دراو التابع للمحافظة، حيث إنه اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور، وأخذ الرباط السريع '' الفرامل'' حتى يتوقف القطار، ليتفادي بذلك كارثه كبرى كانت من الممكن أن تحصد أرواح مواطنين، وتعرض أخرون للإصابة.


 تداول العديد من رواد موقع التواصل الإجتماعي  "فيسبوك"،  منشور يرصد تسلق أحدى الجرارات الزراعية الحاملة لمحصول قصب السكر السور لدخول إلى شريط السكة الحديد والعبور، وجاء ذلك بالتزامن مع وقت مرور قطار النوم السياحي الذي يحمل رقم 86، عند محطة دراو التابعة لمحافظة أسوان.

واستكمل المنشور أن تمكن قائد القطار خالد الليثي، ومساعده محمود مأمون من اتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث إنه على الفور اتخذ قرار الرباط السريع '' الفرامل'' حتى يتوقف القطار، وبهذا التصرف تفادي حدوث حادثه كبري، كانت من الممكن تحصدد أروح أخرى.

وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' خلال منشوارتهم، عن استيائهم من سوء وعي الأهالي الذي من الممكن أن يساهم بدوره في خلق كارثه كبرى وحصاد العديد من الأرواح الأبرياء التي لم يكن لها أي ذنب.

سائق قطار أسوان ومساعده

 سائق قطار أسوان ومساعده
سائق قطار أسوان ومساعده
 سائق قطار أسوان ومساعده
سائق قطار أسوان ومساعده
 سائق قطار أسوان ومساعده
سائق قطار أسوان ومساعده
IMG_٢٠٢١٠٥٠٣_١٠١٦٢٨
IMG_٢٠٢١٠٥٠٣_١٠١٦٢٨