رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوادفى يقوم بزيارة لمعسكر التربية الرياضية بجمصة ويتفقد المنطقة الصناعية

الشوادفى يقوم بزيارة
الشوادفى يقوم بزيارة لمعسكر التربية الرياضية بجمصة ويتفقد ا

قام المهندس- عمر الشوادفى- محافظ الدقهلية، بجولة ميدانية في مدينة جمصة، زار خلالها معسكر التربية الرياضية والاجتماعية لتلاميذ وطلاب المدارس بالتربية والتعليم بمحافظة الدقهلية.

وقد تفقد المحافظ يرافقه وكيل وزارة التربية  والتعليم، وقيادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وأكد خلال الجولة على ضرورة تفعيل أنشطة المعسكر في كافة المجالات الفكرية والثقافية والرياضية لاستفادة التلاميذ والطلاب من وقت الفراغ خاصةً خلال الإجازة الصيفية.

و قد عقد المحافظ خلال الزيارة اجتماعًا خاصًا لمجلس أمناء المدارس بالتربية والتعليم، تم خلاله مناقشة واستعراض المقترحات الخاصة بتطوير أنشطة المدارس ودعم العملية التعليمية وكذا توفير الدعم المالي اللازم لعمال الخدمات بالمدارس بكافة الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.

و قد وعد المحافظ بدراسة كافة المقترحات ووضع حلول للمشكلات وفقًا للإمكانيات والقدرات المتاحة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية وقطاع التربية والتعليم، كما  كرم المحافظ عدد (20) من أعضاء مجالس الأمناء بالمدارس، وعدد من قيادات التعليم  بمنحهم شهادات التقدير على جهودهم المتميزة في الارتقاء بالعملية التعليمية.

كما أكد المحافظ على أهمية الدور الذي يقوم به مجلس الأمناء في مواجهة كافة المشكلات الطارئة والمعوقات التي تعترض العملية التعليمية بالدقهلية، وتشجيع المساهمات والجهود الذاتية، التي تتميز بها محافظة الدقهلية.

ومن ناحية أخرى تفقد المحافظ خلال زيارته لمدينة جمصة عدد من المصانع الإنتاجية بالمنطقة الصناعية بجمصة، وأشاد بالجهود التي تبذلها جمعية مستثمري جمصة، في سبيل تقدم مسيرة الإنتاج الصناعي ورفع عملية الاستثمار بالمنطقة.

وقد رأس المحافظ خلال زيارته للمنطقة الصناعية بجمصة اجتماع مجلس إدارة المنطقة بحضور مسئولي الاستثمار والتنمية الاقتصادية ورؤساء قطاعات المرافق والخدمات، وممثلين عن جمعية مستثمري جمصة وتناول الاجتماع استعراض ومناقشة سبل ومقترحات رفع وتنمية الاستثمار بالمنطقة، وتذليل العقبات أمام المستثمرين وجذب مستثمرين جدد بمنطقة جمصة الصناعية.

وقد قرر المحافظ سرعة الانتهاء من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوسعات المنطقة الصناعية بإضافة المرحلتين الخامسة والسادسة لاستيعاب أكبر عدد من المستثمرين الجدد وقد تم الانتهاء من فرعات الصرف الصحي بإجمالي 80 فرعة، في إطار تلافي الملاحظات الفنية بالصرف الصحي بالمنطقة كما تم الانتهاء من البوابة الرئيسية لمحطة الصرف الصحي الرئيسية.

ويشار إلى أن المنطقة الصناعية بجمصة تم تخصيصها بقرار رئيس الوزراء رقم 206 لسنة 1997، مقسمة على أربع مراحل، وعدد المصانع المنتجة بها بالمرحلتين الأولى والثانية 289 مصنعًا، إضافة إلى 65 مصنعًا تحت الإنشاء، وعدد المستثمرين بالمراحل الأربعة 450 مستثمرًا، وجملة الاستثمارات بالمرحلة الأولى والثانية

7.2 مليار جنيه، وفرت 26.300 ألف فرصة عمل دائمة ومؤقتة وموسمية.

تصفح جريدة الدستور ليوم الثلاثاء 12/11/2013 بصيغة pdf