رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 15 يوليه 2020 الموافق 24 ذو القعدة 1441

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 2-6-2020 في الأسواق

الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 11:47 ص
الذهب
الذهب
دعاء أبو العزم
طباعة
شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء ٢ مايو ٢٠٢٠ حالة من الانخفاض في الأسواق تاثرا بالأسواق العالمية.

وتقدم الدستور نشرة يومية لمواطنيها بمتوسط أسعار الذهب المحلية والعالمية ومعدل الإرتفاع والانخفاض لحظة بلحظة تسهيلات علي المواطنين وضبط حركة الأسواق.

وقال نادي نجيب عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن هناك انخفاض في الأسعار بقيمة ٣ جنيهات للعيار الواحد تأثرا بالبورصات العالمية.

وأضاف نجيب، في تصريحات لـ "الدستور" أن أسعار الذهب سجلت تراجع حيث سجل عيار ١٨ نحو ٨٥٥ جنيه، في حين سجل عيار ٢٤ نحو ٨٧٣ جنيه، وسجل عيار ٢١ سجل ٧٦٤ جنيه.

سعر الجنيه الذهب

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة أن أسعار الجنية الذهب سجلت انخفاض أيضا حيث سجل سعر الجنية الذهب ٦١١٢ جنيها وسجلت الأوقية العالمية سعر ١٧٣٥ دولار.

وتشهد أسواق الذهب حالة من الركود التام في الأسواق تأثرا بفيروس كورونا وتطبيق إجراءات احترازية لمواجهة الوباء.

اسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، إذ زادت الآمال في تعافي تدريجي للنمو الاقتصادي عقب تخفيف إجراءات العزل العام، لكن تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين واحتجاجات في الولايات المتحدة، التي تثير مخاوف بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، كبحت الخسائر.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1737.16 دولار للأوقية (الأونصة)، وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 % إلى 1747.10 دولار.

وعلى الرغم من بعض التفاؤل بشأن إعادة فتح الاقتصادات تدريجيا، ارتفعت أسعار الذهب على مدى الجلسات الثلاث الماضية وبلغت أعلى مستوى منذ 21 مايو يوم الاثنين.

يهمك أيضاً:


وتلقى المعدن النفيس الدعم من مخاوف من أن الاحتجاجات بشأن مقتل أمريكي من أصل إفريقي لدى احتجازه من قبل الشرطة قد يفاقم انتشار فيروس كورونا، وقد يلحق الضرر بتعافي أكبر اقتصاد في العالم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاديوم 0.4 % إلى 1954.12 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.3 % إلى 844.82 دولار، ونزلت الفضة 0.6 % إلى 18.16 دولار.