رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 10 يوليه 2020 الموافق 19 ذو القعدة 1441

طرق العناية بالشعر.. استغلي فترة الحجر واتعلمي طرق حمامات الزيت

الأربعاء 25/مارس/2020 - 02:55 م
طرق العناية
طرق العناية
نور أيمن
طباعة
يتعرض الشعر للعديد من المشاكل بشكل عام، منها التقصف والتساقط وظهور القشرة التي تظهر بسبب العوامل البيئية المحيطة أو استخدام المواد الكيميائية، إضافة إلى ذلك جفاف الشعر، وهناك كثير من طرق العناية بالشعر أهمها الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تفيد الشعر.

ونقدم لكم مجموعة من الزيوت لعمل حمامات زيت للشعر ننصح بها في طرق العناية بالشعر أثناء فترة العزل الذاتي بسبب فيروس كورونا، قدمها خبير طرق العناية بالشعر مختار إسماعيل.

طريقة عمل حمامات زيت للشعر:

حمام زيت لتغذية بصيلات الشعر

خلط ملعقتين من زيت زيت اللوز الحلو مع بضع قطرات من زيت الزيتون، وإضافة مقدار ملعقتين من زيت الصنوبر إلى خليط الزيوت، وملعقة زيت المحلب، ثم يخلط جيدًا معًا، ويوضع على الشعر لتقوية جذوره.

ويمكن إضافة زيت البابونج مع كل من زيت الكتان وزيت بذرة البصل، ثم تمزج الزيوت معًا حتى تتجانس، ويضاف إليها بضع من قطرات زيت الثوم وزيت الصبار إلى مزيج الزيوت، وتخلط معها لتقوية بصيلات الشعر من خلال تسخينهم ووضعهم لحوالي ساعة أو بالليل ويغسل في الصباح.

حمام زيت لعلاج تقصف الشعر

إضافة 50 ملل من زيت الصبار، مع 50 ملل من زيت الفجل ويسكب بضع قطرات من زيت الزيتون، وقبل وضعه على الشعر يفضل قص الأطراف من الشعر التالفة والمقصفه.

حمام زيت لعلاج قشرة الشعر

للحصول على شعر خالي من القشرة يمكن عمل حمام زيت من خلال خلط ربع فنجان من زيت الحبة السوداء مع المقدار نفسه من زيت حبة الرشاد، ويضاف لهم ملعقة من زيت السدر والمقدار نفسه من زيت سارا إلى مزيج الزيوت، ثم تخلط معًاوتوضع ثلاث مرات بالأسبوع لمدة 8 ساعات على الشعر.

حمام زيت لعلاج تساقط الشعر

يمكن التخلص من تساقط الشعر من خلال حمامات الزيت خلال التي يمكن عملها خلال فترة الحجر لصحي واستغلال الوقت لذلك، ويأتي ذلك من خلال خلط نصف فنجان من زيت بذرة البصل مع بضع قطرات من زيت الثوم، ويوضع بشكل أكبر على المناطق التي بها فراغات بين الشعر بسبب التساقط.

طريقة توضيحية لعمل حمام الزيت

تضع الكمية المخصصة لعمل حمام الزيت في عبوة محكمة، ثم توضع داخل الماء الساخن حتى يصبح مزيج الزيوت دافئًا بعض الشيء.

الخطوة الثانية هو سكب مزيج الزيوت على راحة اليد وأطراف الأصابع، ثم يفرد على جميع خصال الشعر من الجذور إلى الأطراف، ويعاد سكب الزيوت على الأطراف ويبدأ بفرك فروة الشعر به.

اقرأ ايضا

بالفيديو.. خبير منتجات طبيعية يقدم نصائح عن زيوت الشعر
مشكلة تساقط الشعر وأحدث الطرق للتغلب عليها.. الدكتور مصطفى زيدان يوضح


وأخيرًا يلف الشعر بمنشفة دافئة ويترك كذلك من ربع ساعة إلى نصف ساعة، ثم ينظف الشعر بالماء والشامبو.