رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 02 يونيو 2020 الموافق 10 شوال 1441

بالفيديو.. خبير منتجات طبيعية يقدم نصائح عن زيوت الشعر

الأربعاء 11/مارس/2020 - 02:43 ص
الشعر
الشعر
نور أيمن - شيماء دهب
طباعة
هل منتجات الشعر بزيوت طبيعية يمكن أن تحققنتائج مبهرة في فترة قصيرة؟،سؤال يجيب عليه عامر أبو شاويش، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات تصنيع وتعبئة الزيوت الطبيعية.

قال "شاويش" إن التحدي الوحيد لأى منتج طبيعي للشعر هو الوقت، لكن هناك أهداف من أصحاب هذه المنتجات هو أفضل نتيجة في أقصر مدة، من خلال معرفة ما إذا كانت الزيوت مناسبة لنوعية الشعر أم لا، بجانب التأكد من أن المواد الخام المستخدمة أصلية، والتحرى بشأن المنتجات التي يتم التعامل معها.

وحدد أنواع الزيوت الأكثر استخدامًا في تركيبات الشعر الطبيعة:

زيت الأفوكادو
يحتوي على عدد من الفيتامينات، الأحماض الأمينية ما يجعله فعالا لتغذية بصيلات الشعر وتعزيز نموه بشكل أسرع، ويعطى نتيجة في وقت قصير، لاتزيد عن شهر واحدًا، كما تستطيعين استعمال زيت الأفوكادو إذا كان شعرك تالف نتيجة استخدام علاجات كميائية مثل الأصباغ.

زيت الأرجان
يعمل زيت الأرجان على زيادة نمو الشعر بشكل صحي وقوي وعلاج التالف، تجديد الشعر، التخلص من الشعر المجعد، فهو يحتوي على بعض الفيتامينات خاصة فيتامين E وأيضا فيتامين A الذي يساعد على منع تساقط الشعر.

زيت الخروع
يعد زيت الخروج أيضًا من المنتجات الطبيعية التي تحتوي على أحماض الأمينية تساعد على ترطيب الشعر ومنع جفاف فروة الرأس، بجانب زيت اللوز الذي يمنع تساقط الشعر ويرطبه.

نصائح للحصول على شعر صحي:
يفضل استخدام الشامبوهات من مصادر موثوق بها وعلامات تجارية، بجانب التركيز على منتجات مصدر ثقة، والتعامل مع منتجات مضمونة ومجربة من قبل آخرين وسط الانتشار الكبير لتلك المنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد "شاويش" على أن هناك زيوت طبيعية تستخلص من السوق المحلي بمصر، فهى تمتلك اكثر من 100 خلاصة زيت طبيعية تستخدم في منتجات مخصصة للشعر.