الثلاثاء 07 أبريل 2020 الموافق 14 شعبان 1441

العمل من المنزل .. 10 نصائح تساعدك فى تحقيق «تارجيت»

الأربعاء 25/مارس/2020 - 02:27 م
العمل من المنزل
العمل من المنزل
سارة ساويرس
طباعة
بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، فى جميع أنحاء العالم، أصبح البقاء فى للمنزل هو الحل الأمثل، لحماية الأفراد من الإصابة بالفيروس المعدى، ومنها قررت معظم الشركات إعطاء موظفيها السماح بالعمل من المنزل، ولهذا نقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة لنجاح تحقيق "تارجيت" العمل من المنزل، بحسب موقع "wikihow".

10 نصائح  تساعد في نجاح العمل من المنزل

1- حدد جميع نشاطاتك، خلال اليوم، مع تحديد الوقت الذي سوف تستغرقه، قم بتدوين برنامج يومك ذلك في مذكرة واجعلها  أمامك طوال اليوم يساعدك ذلك ي التعرف على نمط يومك.

2- راقب تأديتك لأعمالك طوال اليوم، وسجل الوقت الذي يستغرقه كل نشاط، سيعرفك ذلك كم الوقت الذي يضيع خلال اليوم مقارنة بما يتم إنجازه بالفعل.

3- لاتنسى كتابة جميع أنشطتك اليومية، بما فيها إعداد الفطور أو تنظيف المنزل أو الاستحمام وهكذا.

4- قيم الطريقة التى يمضى بها وقتك، وحدد جيدا ساعة من الشرود يوميًا، أم ساعتين، أم تقضي ثمانِ ساعات في تصفح الإنترنت، ومنها ستتعرف كيف يمضى وقتك محددا أولوياتك.

5- يمكنك سؤال نفسك هذه الأسئلة تساعدك على تقييم كيف يمضي وقتك: هل تهدر وقتك لأنك تفتقد القدرة على التحكم بالنفس ؟ هل تؤجل الأعمال كثيرًا ؟ هل يقع على عاتقك مسؤوليات أكثر من اللازم ؟.

اقرأ أيضا
5 أمور عليك معرفتها لإدارة وقتك أثناء حظر التجول
6 خطوات للحفاظ على وزنك أثناء الحجر الصحى


6-ليس من الذكاء أن تعمل لمدة نصف ساعة ثم تقوم بعمل بعض الأشياء الأقل الأهمية لمدة عشر دقائق ثم تعود لتعمل لنصف ساعة أخرى، ستكون أكثر إنتاجية وتركيزًا إذا ما استمريت في العمل لساعة متواصلة ثم قمت الأشياء الأقل أهمية.

7-احرص على إجراء التعديلات فى برنامجك بعد معرفتك ما الذي يضيع وقتك، لتفادي أخطاء اليوم السابق.

8-لإدارة وقتك جيدًا، ذلك سيتطلب منك بذل جهد كبير لتغيير عاداتك التى تجعلك تستهلك وقت كبير فى أنشطة غير ضرورية، فقد تقضي مدة كبيرة من يومك في تصفح الإنترنت بلا هدف.

9-تذكر أن الوقت الذي يمر عليك في فعل شيء لا يجدي لك الكثير من النفع، فهو في الغالب مصدر إلهاء في حياتك عليك الابتعاد عنه.

10-إذا كنت تعمل وسط أفراد أسرتك، ما سيشكل تواجدهم مصدر تشتيت لك، فعليك تجنب الأحاديث الجانبية أو الدردشة الفارغة أثناء ساعات العمل.