الأحد 20 أكتوبر 2019 الموافق 21 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

"ستموت فى العشرين" بسينما مركز الإبداع الفنى.. الليلة

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 01:21 ص
جريدة الدستور
نضال ممدوح
طباعة
ضمن نشاط نادي السينما الإفريقية الشهري٬ والذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية٬ تستضيف سينما مركز الإبداع الفني، بمقرها الكائن بساحة الأوبرا٬ في السابعة مساء اليوم الخميس٬ عرض للفيلم السوداني "ستموت في العشرين" للمخرج أمجد أبو العلا.

الفيلم من بطولة: مصطفى شحاتة٬ أسما مبارك٬ طلال العفيفي. إنتاج مصري سوداني نرويجي مشترك٬ حصد العديد من الجوائز السينمائية العالمية منها: جائزة "أسد المستقبل" بمهرجان فينيسيا 2019، وحصل مؤخرا على جائزة النجمة الذهبية بالدورة الثالثة لمهرجان الجونة السينمائي لعام 2019.

تدور أحداث الفيلم في قرية سودانية، حينما تضع امرأة ابنها "مزمل" بعد أعوام من الانتظار، إلا أن نبوءة صوفية تقول بأن الطفل سوف يموت حينما يبلغ الـ 20. تمر السنوات ويكبر مزمل وهو محاط بنظرات الشفقة، التي تجعله يشعر وكأنه إنسان ميت يعيش في ثوب آخر حي، وتستمر الأحداث حتى يعود سليمان إلى القرية، بعد أن عمل مصورا سينمائيا في المدينة بعيدا عن المعتقدات الصوفية للقرية. وهنا يرى مزمل العالم بشكل مغاير تماما، من خلال جهاز قديم لعرض الأفلام السينمائية يقتنيه سليمان. وسرعان ما تبدأ شخصية مزمل في التغير بصحبة سليمان، ويتنامى الشك لديه يوما بعد يوم حول صدق النبوءة المشؤومة.
ads