الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أمينة رزق.. "عذراء الفن" تزوجت لمدة 11 يومًا ويوسف وهبي وراء رفضها الارتباط

السبت 24/أغسطس/2019 - 11:01 ص
الفنانة الراحلة أمينة
الفنانة الراحلة أمينة رزق
هدير شعراوي
طباعة
لقبت الفنانة الراحلة أمينة رزق بـ "عذراء الفن"، وتعتبر واحدة من أشهر أمهات السينما العربية، نتيجة لرفضها الزواج من أجل فنها الذي عاشت من أجله، ووهبت نفسها لإسعاد جمهورها، التي رحلت عن عالمنا عام 2003، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، عن عمر ناهز الـ93 عامًا.

شاركت بالتمثيل في أغلب مسرحيات يوسف وهبي، الذي ارتبطت به أستاذًا وفنانًا، وأصبحت إحدى الشخصيات الرئيسية في المسرحيات التي قدمتها فرقته، وكذلك في الأفلام التي أنتجها يوسف بك وهبي، وأٌشيع أنها أحبت يوسف وهبي من طرف واحد، وهو ما جعلها ترفض الزواج طوال حياتها.

وسبق للإعلامي مفيد فوزي أن كشف في أحد اللقاءات التلفزيونية أن أمينة عٌقد قرآنها لمدة أحد عشر يومًا لكنها أنهت الأمر سريعًا لرفضها فكرة الزواج التي جاءت بإصرار وضغط من أسرتها.

وتحدثت الفنانة الراحلة من قبل، عن سبب رفضها الزواج في أحد حواراتها، قائلة: "لقد اعتدت على تقديم إحدى المسرحيات مع عميد المسرح العربي الفنان يوسف وهبي، وكانت أحداثها منصبة على فتاة انتحرت بعد أن غرر بها أحد الشبان أو أنها تمرض بسبب حبها فكل هذه الروايات كانت عبارة عن مآس نستعرض من خلالها سطوة الرجل وقوة نفوذه على المرأة، لذا خشيت على نفسي من الانتحار إذا ما وافقت على الزواج، ويأتي الزوج ذات يوم ويقرر حرماني من فني وعشقي وحبي".
ads