رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قرار وزاري بالتربية والتعليم يثير غضب أولياء أمور المدارس بالدقهلية

قرار وزاري بالتربية
قرار وزاري بالتربية والتعليم يثير غضب أولياء أمور المدارس ب

فوجئ أولياء أمور المدارس الإسلامية الخاصه بالدقهلية قبل بدء الدراسة، بقيام إدارة تلك المدارس بزيادة المصروفات الدراسية بنسبة أكثر من 30 % مما يسبب عبء عليهم دون أى إخطار مسبق .

وأكد المقدم أحمد سليمان ولى أمر أحد التلاميذ بمدرسة الزهراء الإسلامية بالمنصورة، أنه عند التوجه لسداد الرسوم فوجئ بزيادتها بأكثر من 800 جنيه عن العام الماضى .

واضاف سليمان انه عندما سأل فى المدرسة أخبروه انه قرار وزارى، مشيرا إلى أنه توجه هو وعدد من أولياء الأمور  لمحافظ الدقهلية الذى وجههم إلى وكيل وزارة التربية والتعليم الذى أكد لهم أنه لا يعلم شىء عن الموضوع ولا يوجد اى قرارات بذلك .

واشار سليمان الى ان مدير التعليم الخاص بالدقهلية اخبرهم ان هناك قرار وزارى ولكن لم تم ارساله مباشرة للمدارس دون الرجوع للمديرية .

واوضح  سليمان الى ان مدير الشئون الماليه بجمعية المحافظة على القرآن الكريم التابع لها المدارس أكد أن هناك  قرار وزارى صدر عن وزير التربية والتعليم السابق فى ظل عهد الرئيس المعزول بتاريخ 2/ 3/ 2013 الذى ينص على وضع ضوابط لصرف نسبة 50 % لكادر المعلمين المتعاقدين بالمدراس الخاصه وفقا لقواعد الصرف " الراتب الاساسى فى 50 % فى 12 شهر "  بحيث يمكن المدرسه من اعطائهم حقوقهم من زيادة المصروفات على الطلبه بعد حساب اجمالى الحقوق للمدرسين وتوزيعها بالتساوى على مصروفات الطلاب .

واضاف باهر السقعان ولى امر ما ذنب اولياء الامور من تحمل تلك التكالبف والزيادات والتى ستفوق ما يريدون زيادته للمدرسين مشيرين الى ان المسئولين بمديرية التربيه والتعليم افاد لهم ان تلك الزيادة بناءا على قرار الجمعيه وتلك المدارس وليس للوزارة يد فيها.

وأكد أولياء الأمور على رفضهم لتلك الزيادات مشيرين إلى قيامهم بالتقدم ببلاغ لنيابة الأموال العامه ضد تلك الواقعة.