رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن سوريا والامريكان و جامعة المنوفية حدث ولا حرج !!


هل عشنا جميعا فى وهم اسمه ثورة 25 يناير ؟

هل خرج ملايين المصريين فى هذه الثورة الى الوهم ... الى الا شىء ؟

هل ضاعت ارواح الشهداء ودماء المصابين ونور عيون من فقد البصر سدى وفى ادراج الريح ؟

هل خرجنا بالفعل الى المستقبل لنمسك الامل والحلم بيدنا كى نخلق مصر جديدة تليق بنا وباولادنا ؟

هل وقعنا جميعا فى قبضة عصابة ومجموعه من النصابين لم ترد فقط سرقتنا وسرقة ثورتنا وحلمنا بالخلاص واملنا فى غد مشرق ، بل ارادت تلقيننا درسا قاسيا بان الجحيم فى انتظاركم يا من خرجتم عن قبضة من يحكمونكم بالنار والحديد ؟

والدلائل كثيرة ، وكله بالقانون يا من تحلمون بدولة القانون ، ولا احد يريد ان يفهمنا بان كل الفساد كان ومازال بالقانون ، لكنه قانون سكسونيا !!!

نعم انا فى حالة غضب شديد ، ومن يغضب يكون كلامه غير منضبط ، لكن اسمحوا لى ان اعبر عن غضب الكثير ممن اعرفهم واغفروا لى اى خطأ غير مقصود !!

على سبيل المثال قامت ثورة 25 يناير للقضاء على التوريث فى قمة الحكم قى مصر ، ونجحت فى ازلة النظام الفاسد ... او هكذا نظن !!

ومن العام الى الخاص يتشعب بنا الالم ... مثلا يبدو ان صرخة الثورة لم تصل بعد الى هيئات ووزارت وجامعات مصر ... مازال المسلسل مستمرا حتى ولو كان الوريث الاكبر فى طره ..

مازالت الوظائف حتى الان للمحاسيب والابناء ولامانع من حجز الوظيفة للابن حتى يكبر وللغائب حتى يعود ووكله على ودنه !! مع الاعتذار لجمله الفنان الراحل توفيق الدقن !!..

اتحدى ان يدخل احد السلك الدبلوماسى او القضاء او الاعلام او البنوك او شركات البترول او الادوية او حتى العقود الحكومية بعد قيام الثورة بنحو 3 اعوام الا بواسطة محترمة او بالتوريث طبعا ولا عزاء لللفقراء او لمن لا يملك الاجهده !!

واهدى هذه الواقعة على سبيل المثال لا الحصر للدكتور حسام عيسي نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي ورئيس جامعة المنوفية وعميد كلية الزراعة بها للطالبه إيمان محمد أحمد الشاذلي الحاصله على بكالوريوس علوم زراعية دفعة 2012 قسم اقتصاد زراعي بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف (81.83%) والأولى على قسم الإقتصاد الزراعي كلية الزراعة جامعة المنوفية، وكانت الخطة الخمسية للكلية 2008/2013 تنص على تعيين معيد بالقسم من خريجي دفعة 2012 وبذلك يكون لهاالحق في التعيين معيدة بالقسم ، وقرر إجتماع مجلس الكلية المنعقد بتاريخ 17/10/2012 بتعيين 12 معيدا بالكلية من ضمنهم قسم الاقتصاد الزراعي.. و يا فرحة ماتمت فوجىء الاوائل بقرار من نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث عن نظام جديد للتعيين وهو تقسيم الكلية إلى 3 مجموعات كل مجموعة تتكون من 5 أقسام علمية يعين معيدين كل عام في احدى المجموعات دون باقي المجموعتين.

وصبر الاوائل لمده عام حتى فوجئوا منذ ايام بقرار جديد بعدم التعيين فى بعض الاقسام ومنها الاقتصاد الزراعى ... لماذا ؟ ... الاجابة الحقيقية فى بطن الحوت !!

وانتشرت الاشاعات بان بعض الاساتذة يحجزون هذه الوظائف لاولادهم الذين لم يصلوا بعد لمرحلة البكالريوس !!!ولا عزاء للمتفوقين من اولاد الشعب الغلبان !!

وانتشرت النكات مثل مش مهم التعيين المهم ايه رأيكم فى النظام !!

يعنى لم يصل قطار الثورة الى جامعة المنوفيه ووصل بدلا منه بركان الاحباط واليأس لورود تريد ان تتفتح فى مستقبل مصر ...

وبالطبع الامر مكرر فى العديد من الجامعات والهيئات ... ونسأل انفسنا لماذا يشعر شبابنا بعدم الانتماء والاحباط واليأس ويريدون الفرار بجلدهم وحلمهم الى خارج مصر ؟

قلنا لهم ذاكروا فتفوقوا ..

سألونا عايزين حقنا فى بلدنا

اصبنا جميعا بالخرس ولم نرد !!!

الله يلعنك يا داء الخرس

الله يلعنك يا داء السكوت

هذا هو سبب التدهور الحقيقى فى بلادنا لان من لايملك يعطى لمن لا يستحق

تخيلوا انفسكم تحت مشرط جراح كل مهارته انه ابن دكتور !!!

تخيلوا انفسكم تحت يد مهندس كل مهارته انه ابن مهندس !!

لاتمصمصوا الشفايف حين نموت من جهل اطباء او نموت تحت انقاض عمارات الموت ... الخ

بالذمة ماذا كان سيفعل اعداء مصر اكثر مما فعل هؤلاء بنا ؟ !

فانتازيا

تخيلوا معى هذا المشهد الفانتازى .....

الاخوان المسلمون والتيارات الدينية التى تناصرهم تعلن الاعتذار للشعب المصرى والعودة مرة اخرى الى حضن مصر ورفض اى تهديدات اجنبية للوطن ... ثم اعلان قادة الاخوان المقبوض عليهم انهم سيحملون السلاح لكن هذه المرة ليس ضد الشعب المصرى لكن ضد كل من يفكر فى المساس بذرة رمل واحده من مصر !!

... تخيلوا معى هل تقبل امريكا هذا التصرف.. وماذا ستفعل ؟

الاجابة ..لا ... وستقول امريكا ملناش دعوة لابد من ضرب الشعب المصرى لانه غسل دماغ الاخوان المسلمين واجبرهم على الدفاع عن وطنهم وهذا ضد الديمقراطية وحقوق الانسان فى هدم بلده !!!بالاضافة ان ذلك ضد الاسلام الذى لايعرفه المسلمون وسنأتى لاحتلالكم كى نعلمكم يعنى ايه اسلام امريكانى !!!

افيقوا ايها الناس قبل ان يأتى الذئب الامريكى محاولا التهامنا جميعا كما يخطط الان لسوريا !!

مصر وسوريا

حين تحالفت مصر وسوريا وكونا الجمهورية العربية المتحدة قامت الدنيا ولم تقعد حتى اجبروا الزعيم جمال عبد الناصر على فض الوحدة .... وفى حرب 1967 ضربت اسرائيل بجيوشها وطيرانها مصر وسوريا معا واحتلت اراضينا معا .... وحين اردنا استرداد سيناء والجولان اتحدت مصر وسوريا وضربت العدو الاسرائيلى فى اكتوبر 1973 ... هم فهموا الدرس لايمكن ان يسمح للقاهرة ودمشق على التعاون معا او الاتحاد لان اتحادهما خطر على اعداء العرب ...

الان يقررون ضرب سوريا ... يعنى الدور علينا يااصحاب العقول يامن تتخانقون على كرسى الحكم فى مصر !!!

امريكا سنت السكين من اجل تمزيق سوريا ... من يقف لمنع هذه النكسة الجديد ة

الجيش المصرى

هل هناك جيش عربى قوى موجود الان بعد ماحدث فى العراق وسوريا ... افيقوا يا من تهللون لخبر اقتراب بعض البوارج الحربية الامريكية من الاسكندرية وتنادون بتدخل الامريكان عسكريا فى مصر كى تحكمونا او تظنون !! من فوق دبابة امريكية او بارجة بريطانية ؟!

هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.