القاهرة : الثلاثاء 21 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
عالم
الأربعاء 15/مايو/2019 - 09:11 م

العاهل الأردني ورئيس وزراء كندا يبحثان علاقات التعاون الثنائي

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
أ ش أ
dostor.org/2631804

بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الأربعاء مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، علاقات التعاون بين البلدين، والتنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، بالاضافة إلي بحث تطورات الأوضاع الإقليمية.
وأعرب الملك عبدالله الثاني -خلال اللقاء الذي عقد على هامش انعقاد القمة العالمية (نداء كرايست تشيرش) في باريس حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية بترا، عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه كندا للأردن.. وقال "إن تاريخ العلاقات بين بلدينا يعود إلى عقود عديدة، فلطالما مثلت كندا صوتًا للحكمة في التعامل مع التحديات التي تواجه منطقتنا".
من جانبه، قال ترودو موجها حديثه للملك عبدالله الثاني "قيادتكم من أجل مد الجسور بين الثقافات المتنوعة والتقريب بين الشعوب متواصلة، ونشهد ذلك اليوم خلال اجتماعاتنا مع شركات التكنولوجيا للتصدي للتطرف".
وبحث الجانبان الأوضاع الإقليمية، أبرزها عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حيث شدد الملك عبدالله الثاني على ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وحول الأزمة السورية، أعاد الملك عبدالله الثاني التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة يحفظ وحدة سوريا أرضًا وشعبًا، ويضمن عودة آمنة للاجئين.
كما تم خلال اللقاء استعراض التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث أكد الملك عبدالله الثاني ضرورة توحيد الجهود بين الحكومات وشركات التكنولوجيا العالمية، والتشارك والتنسيق حيال مختلف المبادرات، للتصدي لخطاب الكراهية، والعمل من أجل تعزيز قيم التسامح والحوار، مشيرا إلي أهمية انعقاد اجتماعات العقبة الهادفة إلى تعزيز التنسيق والتعاون الأمني والعسكري وتبادل الخبرات والمعلومات بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب.

ads
ads
ads