رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسعد ينسف خطة وزير التعليم السابق لأخونة أروقة الوزارة

مسعد ينسف خطة وزير
مسعد ينسف خطة وزير التعليم السابق لأخونة أروقة الوزارة

قام نائب وزير التربية والتعليم د. رضا مسعد وكيل أول وزارة التربية والتعليم، والقائم بعمل وزير التربية والتعليم بقصر التقدم للوظائف الإشرافية بالتربية والتعليم على الأماكن الشاغرة فقط، نظرًا للظروف الراهنة التى تمر بها البلاد ومراعاة لهموم أهل الوطن.

يأتى ذلك، تصحيحًا لما قامت به وزارة التربية والتعليم قبل 30 من الشهر المنصرم، حيث كان قد تقرر تفريغ كل مواقع الوظائف الإشرافية بالتربية والتعليم على مستوى الجمهورية التى تصل إلى ما يقرب من نصف مليون شخص سواء وكيل مدرسة أو مدير مدرسة أو موجه أو وكيل إدارة أو مدير عام إدارة أو وكيل وزارة.. إلخ.

من جانبها، أعربت وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة الأستاذة شاهيناز الدسوقى عن مخاوفها الجمة لما كان سيجرى معتبرة ذلك بمثابة انقلاب فى إدارات التربية والتعليم سواء بالنسبة للمتقدمين المشار إليهم آنفا أو القائمين على إنجاز طلبات التقدم أو اللجنة التى ستُشكل لإجراء المقابلات الشخصية، ومن ثم تبعات نتائج ذلك.

وكان المستشار التعليمى، سيد سليمان، بمديرية التربية والتعليم، قد أبلغ الجريدة يوم أمس بناءً على اتصال به للاستفسار عن عملية التخبط التى تجرى فى أروقة ودهاليز مديرية التربية والتعليم، قد توقع استحالة تنفيذ قرار "إعدام ميت"، مشيرًا إلى أن المديرية ستتخذ إجراءاتها ورفع الأمر للقائم بأعمال وزير التربية والتعليم د. رضا مسعد للقول الفصل.