رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 27 مايو 2020 الموافق 04 شوال 1441

قريبًا "اعتزال بائعة هوى" للدكتور موسى نجيب موسى

السبت 08/سبتمبر/2018 - 02:03 ص
الدكتور موسي نجيب
الدكتور موسي نجيب موسي
نضال ممدوح
طباعة
تعاقدت دار بدائل للنشر والتوزيع٬ مع الكاتب القاص٬ الدكتور موسي نجيب موسي٬ علي نشر أحدث إبداعاته٬ المجموعة القصصية "إعتزال بائعة هوي". وهي المجوعة الرابعة عشرة في قائمة مجموعاته القصصية تضم المجموعة تسع قصص قصيرة ومجموعة كبيرة من القصص القصيرة جدا٬ منها: اعتزال بائعة هوى٬ الساقى٬ ليلة ختان٬ المثال وغيرها من القصص.

وفي تصريح خاص لــ "الدستور" قال موسي: "تدور المجموعة فى أجواء تأزم الإنسان ووقوفه حائرا فى الحد الفاصل بين تداخل الأشياء وتماهى الحياة٬ ويدخل فى صراع أبدى بين ما يتوافق مع طبيعته البشرية التى جبل عليها٬ على اعتبار أنه نفحة من روح الله وبين ما يدفعه دفعا لمخالفة وصايا الله وشرائعه السماوية٬ لأسباب نفسية واجتماعية واقتصادية٬ وفى النهاية لن نقول ينتصر الخير على الشر ولكن نقول أن الكاتب من خلال المواقف المختلفة التى رصدها عبر قصص مجموعته انحاز للطبيعة البشرية النقية التى جبل الله سيدنا آدم عليها منذ بدأ الخليقة.

يذكر أن "موسى نجيب موسى" صدر له العديد من المجموعات القصصية والروائية وكتب الأطفال والكتب الاكاديمية٬ ففى مجال المجموعات القصصية صدر له مجموعات: وحدى احتفى بمماتى٬ قلب الطاهرة٬ سر الاعتراف كما صدر له فى مجال الرواية رواية شهد الغواية.
وفى مجال أدب الطفل صدر له العديد من القصص القصيرة٬ منها السمكة الحائرة٬ القاضى العادل٬ مشمش والبحيرة٬ بيتنا القديم٬ وقصة شارعنا الجميل.
وله العديد من الكتب الاكاديمية فى تخصصه العلمى منها: التأهيل الاجتماعي لأسر المسجونين٬ رعاية الأطفال الموهوبين٬ دليل الأسرة لتنمية قدرات طفل الروضة٬ المشكلات السلوكية للطفل..رؤية علاجية٬ الاضطرابات السلوكية٬ مشكلات الطفولة.

الكلمات المفتاحية