رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البرنس:اتفقت مع أسرتي على فصل الكهرباء لخفض الأحمال!

البرنس:اتفقت مع أسرتي
البرنس:اتفقت مع أسرتي على فصل الكهرباء لخفض الأحمال!

أعلن القيادي الإخواني الدكتور حسن البرنس، نائب محافظ الإسكندرية، أنه اتفق مع اسرته على فصل الكهرباء عن الثلاجة و سخان المياه و غسالة الملابس و المجفف و إطفاء المكيف يوميًا من السابعة و حتى العاشرة مساءً؛ لنساهم فى تخفيف الأحمال وقت الذروة المسائية عن شبكة الكهرباء حتى لا ينقطع النور.. إلى أن تتمكن مصر من توفير مصادر بديلة و رخيصة للطاقة بأسرع ما يمكن.

وقال البرنس عبر حسابه الشخصي علي موقع فيس بوك : إن المحافظة على وشك الانتهاء من منظومة من المهندسين والموظفين لمعاونة شركة الكهرباء فى ضبط إنارة الشوارع و يشمل تركيب لمبات موفرة و مقاومة سرقة الكهرباء التى تؤدى للإنارة النهارية للأعمدة، و نبحث خطة طموحة لاستخدام الطاقة الشمسية فى إنارة الشوارع الرئيسية كمرحلة أولى؛ لتقليل قيمة الفاتورة التى تدفعها المحافظة لوزارة و شركة الكهرباء المسئولة فى الإسكندرية.

من ناحية أخرى، قال  البرنس: إن الكهرباء المنتجة من المحطات لا يمكن تخزينها، وإنما يتم استهلاكها أولا بأول فإذا قل الاستهلاك يتم تقليل الإنتاج و توفير الوقود أما إذا زاد الاستهلاك فى كل مصر عن مجموع ما يتم إنتاجه يكون هناك خطر احتراق أسلاك الشبكة و تلف المحطات، لذلك يتم بصورة الكترونية فصل تيار الكهرباء عن أجزاء من الشبكة فى مدن مصر المختلفة و لكن من حق الناس أن يكون الفصل بصورة عادلة.

وصرح البرنس، بإن إنارة الأعمدة بالنهار جريمة إهدار مال عام، و لكنه ليس له علاقة بتخفيف الأحمال فى أوقات الذروة المسائية. كما ان مكتب السكرتير العام  يقوم بمراجعة استهلاك الوقود فى كل نواحى محافظة الإسكندرية لضبط كل أنواع التسرب و اكتشف حتى الآن اختلاساً بنحو 2 مليون جنيه تم تحويله على الفور للنيابة .

تصفح جريدة الدستور اليوم الجمعة 24/5/2013 بصيغة pdf