رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الشرقية يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى الزقازيق العام

محافظ الشرقية يقوم
محافظ الشرقية يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى الزقازيق العام

فاجأ المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، مستشفى الزقازيق العام بزيارة مساء أمس لتفقد أحوال المرضى، والوقوف على أعمال التطوير التي تجرى بالمستشفى، وبرفقته مفتشو المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة.

وكشفت الزيارة المفاجئة عن عدم وجود سجل النوبتجية بالمستشفى؛ لتغيب الموظف المختص أثناء الزيارة، وقامت لجنة المتابعة بإثبات المتواجدين من أطباء وتمريض وإداريين وقت الزيارة.

كما كشفت الزيارة عن عدم قيام الإدارة الخاصة بالمستشفى بتعليق كشف بأسماء النوبتجية الليلية بالمستشفى، وقد قام المحافظ بإحالة الموظف المسئول عن كشف النوبتجية والواقعة للتحقيق، وتكليف الدكتور إبراهيم هنداوى "وكيل وزارة الصحة" بعرض نتيجة التحقيق على المحافظ بعد أن تبين عدم توقيع الأطباء فى خانة الانصراف الساعة الثامنة مساء.

وكشفت الزيارة عن وجود 8 حضانات للعناية بالأطفال المبتسرين لا تعمل برغم أنها كاملة التجهيز، والمستشفى بحاجة لها بحجة العجز فى التمريض.

كان المستشار حسن النجار، محافظ الشرقية، قام ليلة أمس بزيارة مفاجئة لمستشفى الزقازيق العام لتفقد حالة المرضى وأعمال التطوير بالمستشفى منها: إضافة خمسة أسرة عناية مركزة كاملة لتصبح عدد الأسرة بقسم العناية المركزة 11 سريرًا بعد الزيادة الملحوظة فى تردد عدد كبير من الحوادث فى اليوم المخصص للاستقبال بالمستشفى.

هذا وقد أعلن المستشار المحافظ خلال جولته بالمستشفى، عن إضافة 7 ماكينات جديدة لوحدة الغسيل الكلوي لتصبح 17 ماكينة تخدم 144 مريض فشل كلوى؛ نظرًا لزيادة الحالات المترددة على المستشفى، فضلا عن وجود 12 ماكينة غسيل كلوى بمركز الغسيل بقرية الغار بالزقازيق التى تخدم 44 مريض فشل كلوى.

وأكد الدكتور عصام عامر، مدير مستشفى الزقازيق، أن جملة أعمال التطوير لبعض أقسام المستشفى بلغت 665 ألف جنيه منها 550 ألف جنيه للغسيل الكلوي.

وأشار إلى أن المستشفى تستقبل 600 مريض بالعيادة الخارجية فى جميع التخصصات، تزيد هذه الأعداد إلى أكثر من 1000 مريض فى يوم الاستقبال الحوادث الجمعة، موضحًا أن المستشفى أصبحت لديها القدرة على إجراء جميع العمليات الجراحية ماعدا جراحات القلب المفتوح.

وفى نهاية جولة المحافظ بالمستشفى، وافق على شراء جهاز أشعة مقطعية للمستشفى نظرًا لاستقباله حالات مرضى المخ والأعصاب.

وكلف وكيل وزارة الصحة بالتعاقد فورًا مع فريق جديد للتمريض لسد العجز بأقسام المستشفى.