رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو."الدستور"ينشرتفاصيل معركة الخرطوش بجامعة المنصورة


شهدت جامعة المنصورة، ظهر اليوم، واقعة مؤسفة إثر وقوع مجزرة داخل الحرم الجامعي، استخدم فيها عدد من الطلاب الخرطوش والأسلحة البيضاء؛ مما أدى إلى حالة من الهلع والفزع لدى الطلاب، وإصابة طالب بجروح خطيرة، ونقله إلى مستشفى الطلبة الجامعي.

وبدأت المشاجرة بعدما قام عدد من الطلاب بمحاصرة الطالب محمد عرفات عبد الهادي "19سنة" طالب بالفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية ومقيم بقرية كفر الحطبة التابعة لمركز شربين، داخل ساحة الحرم الجامعي أمام كلية التربية الرياضية بعد انتهاء إحدى المحاضرات لطلاب الفرقة الأولى، وقاموا بالاعتداء عليه، وإطلاق أعيرة نارية من فرد خرطوش واستخدام السلاح الأبيض والصواعق الكهربائية؛ مما أدى إلى إصابته بإصابات خطيرة، تم نقله إلى مستشفى الطلاب الجامعي.

وأكد أحد الطلاب "شهود العيان للواقعة"، أن المعركة بدأت عندما فوجئنا بعدد من الطلاب يتجمهرون ناحية الطالب محمد عرفات وأطلقوا الأعيرة النارية واعتدوا عليه بالضرب مستخدمين الصواعق الكهربائية والسنج.

وأضاف: أن عدد من الطلاب قاموا بمطاردة البلطجية إلا اننا فوجئنا بالأمن يتواطأ معهم ويخرجهم من الكلية ويتستر على الجريمة ويغلق البوابات دون مطاردتهم.

وأشار، أن عدد البلطجية كانوا 9 أفراد من بينهم طالبين بالكلية وكانوا يحملون أسلحة نارية وسنج وصواعق كهربائية واكتفى الأمن بموقف المشاهد.

وقال الطالب محمد عبدالهادى "المصاب" بعد انتهاء محاضرة الدكتور اشرف الفلاح لطلاب الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية خرجنا الى ساحة ستاد الجامعة لتناول مشروبات وفوجئت بأحد الأشخاص يتحدث إلى وقام بسحبى وإشهار سكين واستخدم صاعق كهربائى، ثم حضر اكثر من 9 اشخاص وأطلقوا اعيرة نارية بواسطة فرد خرطوش وقاموا بسرقة هاتفى المحمول واصيب بحالة فقدان للوعى .

واتهم عبدالهادى طالبين بالكلية يدعى احدهما "مارادونا "والأخر "مصطفى"، فيما أكد أن باقي المشاركين فى الواقعة من أصدقائهم ودائمين التردد على الكلية.

من ناحية أخرى، حاولت "الدستور" الاتصال بالدكتور السيد عبدالخالق "رئيس جامعة المنصورة"، والدكتور حسن عتمان " نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب" أكثر من مرة الا اننا لن نصل الى رد منهما.

شاهد الفيديو..