رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 10 يوليه 2020 الموافق 19 ذو القعدة 1441

بالفيديو.. الزمالك يسقط مجددًا.. ويقبل هزيمة جديدة من الشرقية

الأربعاء 05/أبريل/2017 - 08:19 م
جريدة الدستور
مروة أسامة
طباعة
زاد فريق الشرقية، من جراح وآلام جماهير نادي الزمالك، بعد أن حقق فوزا مستحقا ومفاجئا بهدف على الزمالك، في المبارة المؤجلة بينهما من الأسبوع ال21 من مسابقة الدوري الممتاز.

أحرز محمد عبدالحميد "ميدو" هدف التقدم للشرقية في الدقيقة 50 من هجمة منظمة وخطيرة قادها ميدو من الجبهة اليمنى للزمالك وراوغ أسامة إبراهيم، ثم مرر الكرة لعبدالرحمن حسان ليسددها حسان لكن تصدى لها جنش، فتصل إلى ميدو ويسددها داخل المرمى.

بهذا الفوز يرتفع رصيد الشرقية إلى النقطة 14 ، بينما يتجمد رصيد الزمالك عند النقطة 40 .

انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك والشرقية  بالتعادل السلبي بين الفريقين.وقدم الزمالك  أداء متذبذبا في  وفشل في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الشرقية باستثناء تسديدة الونش التي ارتطمت بالعارضة، في الوقت الذي ظهرت الثقة على أداء لاعبي الشرقية واستحوذوا على الكرة لكنهم فشلوا في إنهاء الهجمات بصورة جيدة.

وعاب على لاعبي الزمالك التمريرات الخاطئة والتي أفسدت الهجمات بجانب غياب الشراسة على مرمى الشرقية رغم وجود أكثر من مفتاح لعب وعلى رأسهم أيمن حفني ومصطفى فتحي واللذان تعرضا لرقابة صارمة من لاعبي الشرقية.

وجاء الشوط الثاني عكس كل التوقعات ، حيث هاجم الشرقية بكل قوة وشراسة ، في مفاجأة أذهلت لاعبي الزمالك ، ووضح التفوق الخططي والتكتيكي ، للاعبي الشرقية حتى نجح محمد عبدالحميد "ميدو" هدف التقدم للشرقية في الدقيقة 50 من هجمة منظمة وخطيرة قادها ميدو من الجبهة اليمنى للزمالك وراوغ أسامة إبراهيم، ثم مرر الكرة لعبدالرحمن حسان ليسددها حسان لكن تصدى لها جنش، فتتهادى امام ميدو الذي لم يتوان في تسديدها داخل المرمى.

أجرى محمد صلاح ثلاثة تغييرات هجومية لادراك التعادل وتصحيح الاوضاع ، حيث دفع بشيكابالا بدلا من اسامة ابراهيم ، واستانلي بدلا من احمد رفعت ، واحمد جعفر بدلا من مصطفى فتحي ، وكل هذه التغييرات كانت على حساب الناحية الدفاعية مما مثل خطورة في اوقات كثيرة من الشوط.

وظهر لاعبو الزمالك بدون حماس ، لدرجة انهم لم يستغلوا النقص العددي في صفوف الشرقية ، من الدقيقة 80 حتى اخر المباراة، التي نجح عماد النحاس في ادرتها بتفوق كبير على نظيره محمد صلاح الذي فشل في فك شفرة الأداء المنظم للاعبي الشرقية طوال شوطي المباراة .لتخرج جماهير الزمالك غاضبة ، لتصب جام غضبها على لاعبي الزمالك وتهتف ضدهم .