رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفيرة مرفت تلاوي تدعو لوضع المرأة على قائمة الانتخابات


شارك المجلس القومي للمرأة في الاجتماع الموسع الذي عقدته الجبة الوطنية لنساء مصر، والذي هدف إلى مناقشة وضع المرأة في الأحزاب السياسية خلال الانتخابات البرلمانية القادمة.

وقد أكدت السفيرة ميرفت التلاوي - رئيسة المجلس القومي للمرأة – خلال اللقاء أن الوضع الراهن بمصر يقتضي التعاون بين جميع الأحزاب السياسية  ونساء مصر.

وأضافت التلاوي- خلال الاجتماع- أن هناك عدد كبير من السيدات في مصر يتمتعن بالكفاءة والقدرة على خوض الانتخابات، داعية الأحزاب إلى الدفع بالمرأة خلال الانتخابات القادمة ووضعها في مقدمة القوائم  الانتخابية.

وأكدت السفيرة، على أن المرأة كان لها النصيب الأكبر في المشاركة خلال جميع الاحداث السياسية التى مرت بها البلاد في المرحلة الماضية ، مشيرةً الى ان جميع التيارات السياسية كانت تسعى الى الحصول على صوتها، فهى قوة تصوتية لا يستهان بها.

وأكدت، على أن المجلس حريص على توعية المرأة فى كل مكان وخاصة المرأة في المناطق الريفية والنائية وفي الصعيد بأهمية صوتها ومدى تأثيره على نتيجة الأحداث، بالإضافة إلى قيامه بإعداد قائمة  بأسماء الراغبات في خوض الانتخابات البرلمانية القادمة ليمثلوا بقوائم الاحزاب خلال الانتخابات.

وشددت التلاوي إلى ضرورة العمل على توحيد مطالب المجلس القومى للمرأة والجمعيات الأهلية والاتحاد النسائي بشأن حقوق المرأة، والصمود أمام جميع محاولات النيل من حقوقها أو الاعتداء عليها فما ستحصل عليه المرأة الآن سيؤثر على وضع المرأة خلال السنوات المقبلة.