رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الجبهة المصرية" تعود للمنافسة على قائمة "الصعيد".. وشهابي: "الإداري" أنقذنا من مؤامرة "في حب مصر"

جريدة الدستور

قال ناجي الشهابي، القيادي بتحالف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، إن حكم القضاء بإلزام اللجنة العليا للانتخابات بإعادة قائمة الصعيد الخاصة بتحالف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، انتصار للعدالة وإبطال لما وصفه بالمؤامرات التي أعدت منذ البداية بهدف استبعاد القائمة من الانتخابات.

وأضاف الشهابي في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن اللجنة المشرفة على الانتخابات ولجنة تلقي طلبات الترشح بشمال الجيزة وضعت عراقيل أمام القائمة منذ اليوم الأول بهدف منعها من خوض الانتخابات، مشددًا على أنه رغم أن أعضاء اللجنة العليا للانتخابات قضاة إلا أنها تظل لجنة إدارية مهمتها الإشراف على الانتخابات، وأن القضاء الإداري اليوم أعطى درسًا للجميع بأن الحقوق تعود لأصحابها.

وأكد الشهابي أن هناك محاولة لعودة الحزب الوطني من جديد في صورة قائمة في حب مصر، وتحاول بعض الجهات تسهيل المهمة، مشددًا على أن البعض لم يستوعب درس ثورة 25 يناير، على حد قوله.

يذكر أن القضاء الإداري قد حكم مساء اليوم بإلزام اللجنة العليا للانتخابات بقبول قائمة الجبهة وتيار الاستقلال عن الصعيد، للمرة الثانية.

كان ناجي الشهابي ونبيل عزمي وقدري أبو حسين وموسى مصطفى موسى وسماح محمد أحمد، أقاموا دعوى أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، يطالبون خلالها بوقف تنفيذ قرار لجنة الانتخابات البرلمانية بالجيزة، فيما تضمنه من استبعاد قائمة ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها إدراج القائمة بكشوف المرشحين بنظام القوائم عن دائرة شمال وجنوب الصعيد.

واختصمت الدعوى رقم ٣٨٨ لسنة ٢٠١٥، كلا من رئيس اللجنة العليا للانتخابات، ورئيس اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة الجيزة بصفتهم، حيث ذكرت الدعوى أنه بتاريخ ٢ أكتوبر الماضي أصدرت لجنة الفحص باللجنة العامة للانتخابات بمحافظة الجيزة قرارها باستبعاد القائمة المسماة بائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال من الترشح على نظام القوائم بالانتخابات البرلمانية القادمة، وتم إخطار النيابة العامة بشأن واقعة التزوير المثارة بالأوراق على التفصيل الوارد بالبند.. ثانيًا واقعة التزوير المثارة بالأوراق على التفصيل الوارد لاتخاذ شئونها حيالها.