رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عثمان طرطاق رئيسًا جديدًا للاستخبارات بالجزائر خلفًا لمحمد مدين

جريدة الدستور

أصدر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قرارا بتعيين عثمان طرطاق رئيسا لقسم الاستخبارات والأمن، وذلك بعد أن قام بإنهاء مهام رئيس قسم الاستخبارات والأمن الفريق محمد مدين الذي أحيل إلى التقاعد، حسبما أفاد بيان الرئاسة الجزائرية اليوم الأحد.

وجاء في البيان أنه "بموجب أحكام المادتين 77 (الفقرتين 1 و 8) و 78 (الفقرة 2) من الدستور انهى رئيس الجمهورية وزير الدفاع الوطني عبد العزيز بوتفليقة اليوم مهام رئيس قسم الاستخبارات والأمن الفريق محمد مدين الذي أحيل إلى التقاعد".

وكان السيد عثمان طرطاق وهو لواء متقاعد يشغل الى هذا اليوم منصب مستشار لدى رئيس الجمهورية، وسبق أن تقلد مسؤوليات عليا بمصالح الاستخبارات والأمن.

من جهة أخرى، أكد الفريق أحمد قايد صالح, نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي اليوم الأحد على الرغبة "الشديدة" في جعل سلك الدرك الوطني دعامة أساسية من دعائم الأمن والاستقرار في الجزائر، باعتباره همزة وصل واتصال مع الشعب.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه وفي كلمة توجيهية ألقاها عقب التنصيب الرسمي للقائد الجديد للدرك الوطني اللواء نوبة مناد، خلفا للفريق أحمد بوسطيلة، شدد الفريق قايد صالح على "مدى الرعاية" التي يحظى بها سلك الدرك الوطني وهي الرعاية التي "تجلت معالمها الأساسية في التركيز على توفير عوامل وموجبات تطويره بصفة متواصلة بما ينسجم تماما مع حساسية وخصوصية المهام المنوطة به".