رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ا"لاتحاد العربي للبيئة": نسعى لنشر مفاهيم التنمية المستدامة بمصر والوطن العربي

الأمين العام للاتحاد
الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة أشرف ع

أكد الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة أشرف عبد العزيز، أن الاتحاد يهدف إلى نشر مفاهيم التنمية المستدامة في "مصر والوطن العربي" عن طريق فروعه المختلفة وبواسطة أنشطته التنموية والتوعوية، فضلا عن دعوة كافة المؤسسات الحكومية والتنفيذية للمشاركة في تلك الأنشطة للوصول بالمواطن المصري إلى أعلى درجات التنمية الحياتية.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور أشرف عبد العزيز، خلال احتفالية بعنوان "نحو تنمية مستدامة لحياة أفضل"، والتي ألقتها نيابة عنه عزة حسين الأمين العام المساعد للاتحاد.

وقد نظم الاحتفالية الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة فرع محافظة الشرقية برئاسة الدكتور خالد محروس، بقاعة المؤتمرات بمكتبة مصر العامة بالزقازيق، بحضور محافظ الشرقية رضا عبد السلام وبالتعاون مع مؤسسة حياة للتنمية المجتمعية.

وأكد محافظ الشرقية -خلال كلمته- على أهمية التعاون مع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة لوضع خطة لتنمية المحافظة بمشاركة المواطنين مع الجهات التنفيذية.

بدورها، أكدت تغريد صابر عضو الأمانة العامة للاتحاد فرع الشرقية ونائب رئيس المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية على ضرورة تعاون جميع منظمات المجتمع المدني والجهات التنفيذية وبخاصة المرأة في العمل على التنمية المستدامة ورفع شأن الأسر والمجتمع.

من جانبها، ركزت نرمين البحطيطي المدير التنفيذي لمؤسسة حياة للتنمية المجتمعية على ضرورة الاهتمام بالفئات المهمشة والتعاون على تلبية احتياجاتهم في إطار التنمية المستدامة البشرية وخلق مناخ مناسب تتوافر فيه توزيع العدالة الاجتماعية.

كما أقيمت على هامش الاحتفالية ورشة عمل عن استخدام المخلفات المنزلية وإعادة تدويرها، وزراعة أسطح المنازل، وأخرى عن الطاقة المتجددة.