رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. ارتفاع الوفيات بين الحجاج المصريين إلى حالتين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن اللواء سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، عن ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة إلى حالتين.

وقال إن الحالة الأولى، للحاج من بعثة القرعة، يدعى سمير شعبان عبد الرحمن محمد، 72 سنة، من محافظة القاهرة؛ حيث توفى اثر هبوط حاد فى الدورة الدموية، وتم دفنه بالبقيع بالمدينة المنورة بعد أخذ موافقة زوجته.

والحالة الثانية هى لحاجة من بعثة التضامن، وتدعى بخيتة نصار محمد عبد الرحمن، 67 سنة، من محافظة السويس، وتوفيت أيضا إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية، وتم دفنها فى البقيع بالمدينة المنورة بعد استئذان أهليتها.

وأكد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، أن الحالة الصحية لجميع الحجاج جيدة، وأنه لم تظهر أية حالات وبائية أو مرضية حرجة بين صفوفهم، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أنه تم علاج 130 حاجا ترددوا على العيادات الطبية والمستشفيات بالمدينة المنورة.

وأضاف اللواء ماهر أنه لا يوجد بالمستشفيات السعودية أى حجاج من بعثة القرعة، سوى 4 حجاج فقط يتلقون العلاج وحالتهم مطمئنة، أحدهم يعانى من انخفاض فى ضغط الدم، والآخر من كدمة بالساق اليسرى، والاثنين الآخرين من كسر بالساق اليمنى.

وأشار اللواء ماهر، إلى استمرار الجسر الجوى بين مصر والسعودية؛ لنقل ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج هذا العام.

وقال إن إجمالى عدد حجاج القرعة الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بلغ حتى الآن 7658 حاجا، من بينهم 5490 حاجا تم تفويجهم إلى مكة المكرمة بعد إقامتهم لمدة 5 أيام بمقار إقامتهم المطلة على الحرم النبوى الشريف.

ومن جهة أخرى، استقبلت المدينة المنورة ضيوف الرحمن الليلة الماضية بالأمطار، التى تعد مصدر فرحة لدى المواطن السعودى؛ حيث امتلأت السماء بأصوات الرعد وموجات البرق، التى كانت سببا فى فرحة الحجاج وإقبالهم على أداء صلاة الشكر، خاصة أن الأمطار ساهمت فى تقليل إحساس الحجاج بدرجات الحرارة المرتفعة بالمدينة المنورة ، التى تبلغ فى متوسطها 40 درجة.