رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجبالي: التحالف الجمهوري سيعلن أسماء مرشحي المقاعد الفردية بعد الطعون

 المستشارة تهاني
المستشارة تهاني الجبالي

قالت المستشارة تهاني الجبالي منسق التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية، إنه من المقرر أن يعلن التحالف أسماء مرشحيه على المقاعد الفردية بعد الانتهاء من مرحلة الطعون على المرشحين.

وأشارت الجبالي -في تصريح اليوم الخميس- إلى أن التحالف اختار الكاتبة الصحفية مديحة عمار متحدثا رسميا باسمه، لافتة إلى أن التحالف بدأ التجهيز لحملته الدعائية.

وكانت الجبالي قد انتهت من إعداد قائمة التحالف الجمهوري للقوى الاجتماعية لخوض الانتخابات البرلمانية تحت شعار "من أجل بناء الجمهورية الثالثة"، وتضم القائمة عددا من ممثلي القوى الاجتماعية والنقابات والجمعيات الأهلية.

وقالت إن قائمة التحالف تسعى لتحقيق عدد من الأهداف، منها حماية مدينة الدولة ورفض خلط الدين بالسياسة وتأسيس نظام سياسي شفاف قائم على مكافحة كافة أشكال التمييز العنصري، وتأسيس نظام اقتصادي قوي لحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ومنع الفساد والاحتكار، وتأسيس منظومة جديدة فيما يتعلق بقضايا الصحة والطفولة.

ويتقدم التحالف بقائمة واحدة فقط، وهي الخاصة بالقاهرة ووسط وجنوب الدلتا، دون تغطية القوائم الأربع، وهو ما ترجعه الجبالي إلى "إفساح الفرصة للمشاركات الحزبية الأخرى وضمان التعددية دون الاستحواذ".