رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل حوثيين بتعز وتعزيزات عسكرية بمأرب

جريدة الدستور


لقي ما لا يقل عن 18 حوثياً مصرعهم أثناء اشتباكات مع القوات الموالية للشرعية في تعز، فيما وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة مأرب، وذلك بحسب ما نشره موقع سكاى نيوز، كما شهدت منطقة المخا، اندلاع اشتباكات عنيفة بين الحوثيين والقوات الموالية للشرعية.

فيما قصفت مليشيا الحوثي وصالح الأحياء السكنية في تعز بصورة عشوائية، بينما دمر طيران التحالف 8 شاحنات محملة بالأسلحة في منطقة المخا بتعز، واستهدفت غارات التحالف، مقر اللواء 35 بالمدينة.

وتشهد منطقة البعرارة والزنقل غربي مدينة تعز مواجهات واشتباكات عنيفة منذ أيام على إثر محاولات الحوثيين والقوات الموالية لعلى عبد الله صالح اقتحام المدينة من هذه الجهة بعد فشل محاولات وهجمات مماثلة في السيطرة على بعض المواقع في جبهة كلابة شرقي تعز.

وصعدت ميليشيات الحوثي وصالح من هجماتها مؤخراً من عدة اتجاهات في المدينة في محاولة لتحقيق بعض التقدم واستعادة السيطرة على بعض من المواقع التي خسرتها خلال الأسابيع الماضية، وذلك بالتزامن مع تشديد الحصار المفروض على المدينة.

كما شهدت مأرب وصول مئات العربات المدرعة والعسكرية على متنها نحو 3 آلاف جندي يمني ومن قوات التحالف الدولية لبدء عملة تحرير محافظة مأرب الحاسمة.

كما استهدف طيران التحالف العربي أمس الثلاثاء قاعدة الديلمي الجوية في العاصمة صنعاء، مما أدي إلي سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المسلحين الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح.