رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تمهيدا لعرضه على رئيس الوزراء..

الجيزة: مهلة أسبوع للانتهاء من مخطط تنمية "كرداسة"

الدكتور خالد زكريا
الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة

بدأ محافظ الجيزة، خالد زكريا العادلي، اليوم السبت، الجوالات الميدانية المتعلقة بتنمية مركز ومدينة كرداسة تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، مستعرضًا الدراسات الأولية ومخططات تنمية المدينة، حيث منح مسؤولي المدينة مهلة لمدة أسبوع للانتهاء من إعداد المخطط بشكله النهائي؛ تمهيدًا لعرضه على رئيس الوزراء.

وأكد أن أعمال التنمية ستشمل تطوير الشارع السياحي بكرداسة وتحويله إلى مزار سياحي والاستفادة من الإمكانات التى تتمتع بها المدينة، لاسيما المشغولات البيئية اليدوية، مشيرًا إلى أن الشارع سيشهد تطويرًا شاملاً، حيث سيتم عمل ساحة انتظار خاصة بالأتوبيسات السياحية والسيارات وتحويل الشارع لممشي سياحي وتركيب أعمدة إنارة، إضافة إلى تجميل الأرصفة وزراعتها لإضفاء لمسة جمالية.

وأشار إلى اهتمام رئيس الوزراء بتنمية كرداسة، حيث سيتم تخصيص جزء خاص لعرض منتجات الحرف التراثية لكرداسة بعمر أفندي لاسترجاع الحرف التراثية مجددًا، لافتًا إلى أهمية خلق عدة محاور لمخارج ومداخل المدينة للتيسير على السائحين وجذب المزيد منهم.

وطالب المحافظ بسرعة حصر الأراضي الفضاء سواء المملوكة للدولة أو غيرها للاستفادة منها في إقامة مشروعات تنموية وخدمية في مجالات الصحة والتعليم ومراكز الشباب.

وشملت الجولة - التي استمرت نحو ساعتين برفقة اللواء أسامة شمعة بحضور رئيس مركز ومدينة كرداسة، خيري مرسي، - العديد من المراكز الخدمية بدء من بيت ثقافة كرداسة حيث أبدى المحافظ عدم رضاه عن الأداء الإداري وقرر استبعاد المدير المسؤول لعدم وجوده بالمركز أثناء فترة العمل.

كما تفقد وحدة طب الأسرة مبديًا استيائه من مستوى نظافة دورات المياه، حيث وجه اللوم لنائب المدير، مؤكدًا عدم سماحه بتكرار هذا الأمر داخل أي وحدة ومركز خدمي، واختتم جولته بلقاء مفتوح مع الأهالي، حيث استمع إلى مشاكلهم وأبرزها المياه والصرف والنظافة، واعدًا بحلها.. كما دعا ممثلي الشارع السياحي إلى عقد لقاء معهم بديوان عام المحافظة خلال أيام.