رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

CIA تلاحق كبار إرهابي "داعش" بطائرات بدون طيار

طائرات بدون طيار
طائرات بدون طيار

كشفت صحيفة" واشنطن بوست" الأمريكية، بدء عملية سرية للقوات الخاصة الأمريكية ووكالة الاستخبارات المركزية CIA لملاحقة كبار الإرهابيين بالتنظيم الإرهابي "داعش" بسوريا وقتلهم، وذلك بواسطة حملة تقوم بها طائرات بدون طيار.

وتعد هذة الحملة مبادرة تعمل بشكل مستقل ومنفصل عن الجهد العسكري الشامل التي تشنها الولايات المتحدة والتحالف ضد التنظيم المتطرف، حيث تعد حملة جديدة للتصعيد ضد الهجمات الإرهابية التي يقوم بها التنظيم، وفقا لما نقتله صحيفة"جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن تقرير للصحيفة الأمريكية، اليوم الأربعاء.

وقال مسئولون في مجال مكافحة الإرهاب الأمريكي، إن الخطة السرية هي أحدث مؤشر على أن صناع القرار في واشنطن الآن يعرفون أن التنظيم الإرهابي داعش أصبح يشكل تهديدا كبيرا أكبر بكثير من التهديد الذي يشكله تنظيم القاعدة.

وأكد المسئولون الأمريكيون أن الوكالة الاستخباراتية الأمريكية تقوم بتحديد أماكن الإرهابيين وتحديدا تحت مسمى عملية " أهداف ذات قيمة عالية" يقوم أفراد من القوات الخاصة المعروف أيضا باسم قيادة العمليات الخاصة المشتركة (JSOC) بعمليات القتل المستهدف الفعلي لهؤلاء الأفراد.

وذكرت الصحيفة أن JSOC لديه أيضا سجل حافل في القضاء على كبار الإرهابيين المشتبه بهم، ومن بينهم زعيم تنظيم القاعدة السابق "أسامة بن لادن".