رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وسط حشد جماهيرى كبير..

صور.. أشرف صبحي يستقبل صاحب فضية العالم لألعاب القوى بمطار القاهرة

جريدة الدستور

في أجواء رائعة وحشد جماهيري كبير استقبل الدكتور أشرف صبحي، مساعد وزير الشباب والرياضة، فجر اليوم، بطل مصر والحائز على الميدالية الفضية ببطولة العالم، والتي أقيمت في الصين، لاعب المنتخب القومي لألعاب القوى إيهاب عبد الرحمن، وأيضًا اللاعب مصطفى الجمل، سابع العالم في البطولة نفسها للمطرقة.

وأعرب صبحي عن سعادته بتلك الأجواء الجماهيرية الرائعة، والتي تؤكد على وعي الشعب المصري واحتياجه الشديد للفرحة في هذا الوقت، وأن الرياضة المصرية بدأت في جني ثمار الاستقرار والتعاون القائم والمستمر بين وزراة الشباب والرياضة، برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية.

وقال: إن القادم سوف يكون أفضل للرياضة المصرية، مؤكدًا حرصه على استقبال بطل مصر وباقى لاعبي المنتخب المصري لألعاب القوى بعد هذا الإنجاز الرائع بصفة خاصة والرياضة المصرية بصفة عامة، وأن هذا الرقم الجديد الذى أحرزة الرامى إيهاب عبد الرحمن، سوف يكون دافع قوى له ولباقى اللاعبين بالفريق من أجل إحراز ميدالية أوليمبية فى الأوليمبياد القادم ريو 2016.

ومن جانبه أعرب الدكتور وليد عطا، رئيس البعثة ورئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى أن أجمل ما فى الانتصار هو تلك الحفاوة والتشجيع الكبير التى لاقتها البعثة من جانب الجاليات العربية المتواجدة بالصين لإيمانهم على قدرة مصر على إحراز ميدالية؛ لأن هذا التتويج ليس لمصر فقط، ولكن لجميع الدول العربية.
فيما أكد إيهاب عبد الرحمن، لاعب الرمح، أنه قد فوجئ بهذا الحشد الكبير من الجماهير والذين أتوا خصيصي لتشجيعه وتقديم التهنئة، وأن هذا سوف يكون حملاً كبيرًا عليه، لكنه يعد الشعب المصري بحصوله على ميدالية أوليمبية فى الأوليمبياد القادم بريودى جانيرو 2016، تضاف إلى رصيد الرياضة المصرية وتحقيق إنجاز جديد.

كان فى استقبال بعثة منتخب العاب القوى المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وأعضاء مجلس اتحاد العاب القوى، والسيد كمال نجدى، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضى بوزارة الرياضة.

الجدير بالذكر أن تتويج عبد الرحمن بالفضية، جاء عقب حصوله على المركز الثاني في الترتيب العام لنهائيات مسابقة رمي الرمح، برمية قدرها 88.99 متر، تعد هذه الميدالية هي الأولى في تاريخ مصر ببطولات العالم للعبة منذ انطلاقها عام 1983.
الجدير بالذكر أن اللاعب، تأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، عقب إحرازه لرمية قدرها 83.14 متر خلال فعاليات بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى.