رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مداهمة 23 شركة من مجموعة "إيبك" المناهضة لأردوغان

أردوغان
أردوغان

شنت قوات الأمن التركية التابعة لمديرية أمن اسطنبول، عمليات مداهمة وتفتيش استهدفت 23 شركة تجارية تابعة لمجموعة "إيبك" التجارية المساهمة، صباح اليوم الثلاثاء، بحجة التهرب من الضرائب.

وذكرت محطة "خبر تورك" الفضائية اليوم، أن "مجموعة إيبك مناهضة لسياسة حكومة العدالة والتنمية وتتبع لحركة (الخدمة Hizmet) بزعامة الداعية الإسلامي فتح الله جولن المقيم في منفاه الاختياري بولاية (بنسلفانيا) الأمريكية منذ عام 1998".

وتمتلك شركة "إيبك" فضائية، وصحيفة "خبر تورك"، وفضائية وصحيفة "بوغون"، ولا تزال عملية التفتيش والتدقيقات مستمرة في سجلات المجموعة التجارية المساهمة.

وكان المدون الشهير مجهول الهوية فؤاد عوني نشر بنهاية الأسبوع الماضي تغريدة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أكد فيها أن رئيس الجمهورية أردوغان، الذي يشير له بلقب "يزيد"، يستعد لشن حملة اعتقالات موسعة ضد الصحفيين والشركات التجارية المناهضة لسياسته، وعلى رأسها مجموعتي "إيبك"، و"دوعان"، وصحف "جمهوريت"، و"سوزجو"، و"يورت" قبل التوجه لانتخابات مبكرة في الأول من نوفمبر القادم في محاولة لكسر جبهة المعارضة وفوز حزبه العدالة والتنمية وتشكيل حكومة بمفرده.