رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المحاكم تبدأ تلقي أوراق راغبي الترشح للبرلمان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت المحاكم صباح اليوم، في تلقي طلبات الراغبين في الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث بدأ مندوبي الأحزاب والمرشحين الراغبين في خوض الانتخابات لتقديم أوراق ترشحهم.

وكانت قد حددت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية اعتبارًا من صباح اليوم "الثلاثاء" بدء فتح باب الترشح للانتخابات وتستمر لمدة 12 يوما من تاريخ بدء فتح باب الترشح.

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة أصدرت قرارها، بدعوة الناخبين لانتخابات مجلس النواب بحيث تجرى على مرحلتين، المرحلة الأولى في 14 محافظة وهم "الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مرسى مطروح"، وتجرى عملية الانتخابات في دوائرها خارج مصر يومي السبت والأحد الموافقين 17 و18 أكتوبر القادم، وداخل مصر يومي الأحد والإثنين الموافقين 18 و19 أكتوبر.

فيما تجرى المرحلة الثانية في 13 محافظة وهم "القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء"، وتجرى في دوائرها عملية الانتخاب في خارج مصر السبت والأحد الموافقين 21 و22 من شهر نوفمبر، وفي الداخل حدد لها يومي الأحد والإثنين الموافقين 22 و23 نوفبر 2015.