رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اجتماع عربي بالقاهرة يناقش ملفات التجارة الحرة والاستثمار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقدت اللجنة الاقتصادية المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي اجتماعا، اليوم الإثنين، برئاسة صالح شلواح، مستشار وزير الاقتصاد الإماراتي ومشاركة المسئولين المعنيين بالاقتصاد والتجارة في الدول العربية.

يأتي ذلك فى إطار الأعمال التحضيرية، لاجتماعات الدورة العادية السادسة والتسعين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، على المستوى الوزاري المقرر انعقادها يوم الخميس، المقبل برئاسة الإمارات خلفا للأردن.

وأوضح شلواح، أن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات الهامة وفي مقدمتها إعداد الملف الاقتصادي لمجلس الجامعة على مستوى القمة في دورته العادية (27) المقررة بالمغرب مارس المقبل، فضلا عن متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأفريقية في دورتها الثالثة التي عقدت بالكويت.

ولفت أن اللجنة بحثت أيضا متابعة تنفيذ إعلان ليما الصادر عن القمة الثالثة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية فيما يخص الجوانب الاقتصادية والتعاون مع الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة على الصعيد الاقتصادي أيضا.

وقال: إنه تم أيضا مناقشة تطورات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاتحاد الجمركي العربي، والاستثمار في الدول العربية، ومنتديات التعاون العربي الدولي، ومشروع النطاقات العلوية العربية العامة، وإنشاء مركز تدريبي (عربي - صيني) للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، فضلا عن الموضوعات الدورية الاقتصادية، وتقارير المجالس الوزارية واللجان.