رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"التأديبية العليا" تتسلم قضية مدرس أجبر الطلاب على التظاهر ضد الجيش

جريدة الدستور

تسلمت المحكمة التأديبية العليا، ملف القضية المتهم فيها مدير المدرسة الإعدادية بنين بالمطرية، بمحافظة الدقهلية، بإجبار الطلاب على التظاهر ضد القوات المسلحة.

وكشفت التحقيقات التي باشرها وليد حموده، وكيل أول النيابة الإدارية بمحافظة الدقهلية، في القضية رقم 122 /2014، قيام المتهم بإجبار طلاب المدرسة التي يعملون بها على ترك الفصول والمدرسة والخروج في أثناء اليوم الدراسي واستخدامهم لتأييدهم في مظاهراتهم ضد الجيش والشرطة.

كما انضموا لـ"جماعة الإخوان" الإرهابية واشتركوا مع آخرين مجهولين في استعراض القوة والعنف وقطع الطريق العام وإحداث إصابات لعدد من المجني عليهم من المواطنين، بما يشكل استعداء لأولئك الطلبة صغار السن على الدولة وسلطاتها واستغلال لهم في أغراض لا علاقة لها بأمانة العملية التعليمية المكلفين بها وخلال الوقت المخصص للدراسة.

وكانت النيابة الإدارية بالمطرية قد سبق لها سؤال شهود الإثبات ومواجهة المتهمين بما هو منسوب إليهم بالتحقيقات.

كما كان قد سبق صدور حكم جنائي على المتهمين الثلاثة بالحبس لمدة 3 سنوات في القضية رقم 10820 / 2014، جنح المنزلة، وقام المتهمين باستئناف الحكم، إذ قيد برقم 1068 لسنة 2014 جنح مستأنف المنزلة والذي قضى بتعديل الحكم المستأنف ضده للحبس لمدة سنة للمتهمين الأول والثاني مع سقوط الحق في استئناف الثالث وتأييد حكم حبسه لمدة 3 سنوات.

وبناء عليه طلبت النيابة الإدارية من المحكمة التأديبيه تحديد جلسه عاجله لنظر الدعوى.