رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسي يرحب بإقامة المستثمرين السنغافوريين مشروعات في مصر

السيسي
السيسي

صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعرض وجه التعاون القائمة ما بين البلدين، وذلك خلال لقائه على غداء، أقامه اتحاد الأعمال في سنغافورة الذى حضره مجموعة من أبرز رجال الاقتصاد والأعمال.

وأشار السفير علاء يوسف، إلى حديث رجال الأعمال السنغافوريين خلال اللقاء، عن اهتمامهم بالعمل مع مصر خلال المرحلة المقبلة، ومنهم شركات تعمل بالفعل في مصر منها شركة أولام، وهي أكبر مصدر للفواكه والخضراوات المجمدة إلى أوروبا وأمريكا، ولها مشروع كبير في منطقة الفيوم، ويعمل بها 2000 مصري بحجم استثمارات يصل إلى ١٠٠ مليون دولار.

وأضاف: إن رئيس الشركة في. ستيفاتسان، أعرب- خلال اللقاء- عن رغبتهم في زيادة نشاطهم في مصر، وذكر رجال أعمال سنغافوريين أن مصر هي أكبر شريك تجاري لسنغافورة خلال عام ٢٠١٤، وأنهم يسعون إلى زيادة استثماراتهم خاصة في ضوء ما لمسوه من جدية الحكومة المصرية في تقديم التسهيلات اللازمة لجذب مزيد من الاستثمارات، وكذلك في ضوء الفرص الواعدة التي لمسوها خاصة في مشروع تنمية قناة السويس.

وقال السفير علاء يوسف: إن الرئيس السيسي ألقى كلمة خلال اللقاء، تناول فيها الإجراءات والقوانين الأخيرة التي تم إصدارها في مصر، وما بعد افتتاح قناة السويس الجديدة من مشروعات ستشهدها هذه المنطقة من إنشاء ٦ موانئ جديدة، ومناطق صناعية، وخدمات لوجيستية، إضافة إلى المشروعات القومية الأخرى الجاري تنفيذها؛ ومنها مشروع استصلاح ٥ر١مليون فدان، وشبكة الطرق الجديدة.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة، إلى أن الرئيس تناول الخطوات التي تتخذها الدولة للإسراع من معدلات التنفيذ والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات، لافتًا إلى المستثمرين السنغافوريين رحبوا بالقيام بمشروعاتهم في مصر، مؤكدًا استعداد الدولة تذليل كافة العقبات أمامهم.

وأوضح أن وزير الاستثمار أشرف سلمان استعرض أهم ما جاء في قانون الاستثمار الجديد، وتسهيل إجراءات تسجيل الأعمال من خلال نظام الشباك الواحد، كما عرض الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أهم المشروعات المقترحة في إطار مشروع تنمية قناة السويس.

وأشار السفير علاء يوسف، إلى أن اللقاء حضره 20 من أبرز رجال المال والأعمال في سنغافورة.