رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير البيئة اللبناني ينسحب من لجنة معالجة أزمة النفايات

وزير البيئة اللبناني
وزير البيئة اللبناني محمد المشنوق

أعلن وزير البيئة اللبناني محمد المشنوق انسحابه من اللجنة الوزارية المكلفة بمعالجة أزمة النفايات، داعيا "رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام إلى تكليف وزير آخر بهذا الملف".

وقال المشنوق -في تصريح صحفي، اليوم الاثنين- أنه في ضوء التطورات الاخيرة ولا سيما النقاش الدائر حول موضوع معالجة أزمة النفايات، وإيمانا مني بضرورة التقدم بحلول تحدث خرقا في الواقع المتردي نتيجة إغلاق مطمر الناعمة (المدفن الرئيسي للنفايات في البلاد)، وعدم إتمام ملف المناقصات، وعجز القوى السياسية عن إيجاد المطامر الصحية، فقد أبلغت رئيس مجلس الوزراء قراري بالانسحاب من اللجنة الوزارية الخاصة بملف النفايات الصلبة ومن أمانة سر هذه اللجنة".

وأضاف:"كذلك طلبت من رئيس الحكومة تكليف من يراه مناسبا بدلا مني لمتابعة ملف النفايات، مع وضع جميع إمكانات وزارة البيئة لمساعدته، واستعدادي الدائم للقيام بواجبي حيث تدعو الحاجة".

وختم تصريحه بالقول:"انني اتوجه بالشكر والتقدير إلى جميع الذين تعاونت معهم في ملف النفايات الشائك المتراكم منذ عشرين عاما، وأرجو ان يتمكن لبنان من الوصول الى حل سريع لهذه الأزمة المتفاقمة".

يشار إلى أن أبرز مطالبات المتظاهرين المحتجين على أزمة النفايات هي إستقالة وزير البيئة اللبناني، وأمهل المشاركون في مظاهرة السبت الماضي ، الحكومة 72 ساعة لتنفيذ مطالبهم وهي إستقالة وزير البيئة ومحاسبة وزير الداخلية نهاد المشنوق عن إطلاق النار على المتظاهرين ، وكذلك وضع قانون انتخابي جديد.