رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الدفاع يشهد مشروع تدريبي لوحدة بالجيش الثاني

الفريق اول صدقى صبحى
الفريق اول صدقى صبحى

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبي الذي نفذته إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني باستخدام مقلدات الرماية "المايلز"، والذي يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

تضمنت المرحلة دفع الآليات المدرعة والميكانيكية لتطوير الهجوم واختراق الدفاعات والاستيلاء على خطوط ذات أهمية حيوية، وصد الهجوم المضاد بالتعاون مع القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوي، واستكمال تنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين للوصول إلى خط حيوي وتأمينه، واستكمال تنفيذ باقي المهام.

وناقش القائد العام عدد من القادة والضباط المشاركين بالتدريب في أسلوب تنفيذهم للمهام، والواجبات المكلفين بها، وقام بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم علي اتخاذ القرار السليم لمواجهـة التغيـرات المختلفة أثنـاء إدارة العمليات.

وأشاد الفريق أول صدقي صبحي، خلال اللقاء، بعدد من قادة ومقاتلي الجيش الثاني ودارسي الكليات والمعاهد العسكرية بمستوى التدريب الجاد والأداء المتميز لجميع العناصر المشاركة في المشروع، مؤكدا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الوصول بالوحدات والتشكيلات إلى أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي العالى التي تمكن القوات المسلحة من مواجهة كافة المواقف والتهديدات التي تمس أمن مصر القومي.

وأشار إلى أن القوات المسلحة مستمرة في بناء المقاتلين علميا ومهاريا، وتطوير إمكاناتها وقدراتها القتالية والإدارية والفنية وفقا لأحدث النظم التكنولوجية، بما يعزز قدرتها على الوفاء بالمهام المكلفة بها لحماية إنجازات الشعب المصري وصون أمنه واستقراره.

وأثنى القائد العام على الدور البطولي الذي يقوم به رجال القوات المسلحة في حماية الجبهة الداخلية وتأمين المجري الملاحي لقناة السويس، ومحاربة الإرهاب في سيناء وتطهيرها من العناصر التكفيرية واكتشاف وتدمير الأنفاق عبر الحدود، مؤكدا على تقدير الشعب المصري لذلك الدور البطولي الذي يقوم به أبناء القوات المسلحة.

وفي نهاية المشروع طالب العناصر المشاركة بالمشروع الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والاستعداد القتالي والصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات، والحفاظ على الروح المعنوية العالية والاستعداد الدائم للبذل والتضحية من أجل أمن وسلامة مصر وشعبها العظيم.

حضر مراحل تنفيذ المشروع عدد من كبار قادة القوات المسلحة.